الوفاق: لا يحق لطرف سياسي أوحد أن يصوغ مستقبل البحرين بمفرده

2014-09-25 - 2:06 ص

مرآة البحرين: قالت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية المعارضة إن واقع البحرين لا يمكن صياغته من قبل طرف سياسي أوحد وفق حسابات فئوية ضيقة تتجاهل كل الشعب وتعمل خارج الإطار القانوني والإداري في سلوك شاذ عن كل تجارب دول العالم.

وأكدت الوفاق أن العبث بالهيكل الإداري للدولة والاستحقاقات السياسية ليست من اختصاص طرف سياسي بمفرده ويمارس كل الأدوار ويفصل كل المستقبل حسب عقلية فئوية سيئة وبغيضة، خصوصا وأن هذا الطرف السياسي فشل في إدارة كل أزمات البلد ليستكملها بالانفراد بتحديد مصير ومستقبل البحرين على أسس ظالمة ومجحفة وغير قانونية ستسهم في تخلف الواقع السياسي والاجتماعي وغياب الدولة ومزيد من الأزمات.

ولفتت الوفاق الى أن المضي بشكل منفرد وفي الغرف المظلمة وعبر الفرض والقمع هو سلوك فاقد للشرعية ولا يمكن لأحد ان يعترف به، وأن كل مشكلات البلد تقف خلفها هذه العقلية وهذا تعميق للأزمة وضرب في مبدأ التوافق عرض الحائط وهو ما يؤكد على بطلان كل ما يترتب عليه.

وشددت الوفاق على أن تغيير المحافظات ومن بعدها رسم الدوائر بشكل منفرد وضبابي تعبر عن استبداد وتعنت وتجاوز لكل الأفكار والأطروحات والنقاشات من كل الأطراف وفرض رؤية احادية شمولية بالقوة ورسالة تقول لكل الشعب "ما أريكم الا ما ارى".

الوفاق جددت تأكيدها على أن الوقت لازال متاح للغة العقل ومنطق الحوار والتوافق قبل قوات الأوان من أجل مصلحة البحرين ومصلحة كل البحرينيين ومستقبل البلد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus