سجناء "جو" يتوعدون بتصعيد إضرابهم عن الطعام بـ"الامتناع عن تلقي العلاج"

2014-09-21 - 9:18 م

مرآة البحرين: حمل المضربون عن الطعام في سجن "جو" المركزي السلطات مسئولية المضاعفات الصحية للمعتقلين الذين يواصلون الإضراب عن الطعام للإسبوع الثالث على التوالي، متوعدين بالإقدام على "خطوة أخرى في الإضراب تتمثل في الامتناع عن تلقي العلاج".

وقالوا في بيان اليوم الأحد باسم سجناء جو المضربين في مبنى رقم "4" تلقت "مرآة البحرين" نسخة منه "بعد مرور 23 يوم على بدء إضرابنا المفتوح عن الطعام، وبعد أن عرض طلباتنا المتمثلة في رفضنا لوجودنا غير المشروع في السجن وباعتبارنا سجناء رأي لم نحصل على الضمانات القانونية ولا المحاكمات العادلة، فإن مطلبنا الإفراج الفوري عنا وفتح تحقيق جديد من اعلى جهة قانونية مع توفير الضمانات بشأنها".

وأوضح المعتقلون أنه "بتاريخ 9 سبتمبر/ أيلول التقى بنا ممثل عن النائب العام هو وكيل النيابة عيسى المناعي، وسجل إفادتنا ووعدنا بفتح قضية لدى النائب العام ولم تحرك الدعوى بعد مرور إسبوعين تقريبا"، معتبرين أن ذلك "يبين عدم الجدية في التعامل مع قضيتنا العادلة".

وأعلنوا في البيان بأنهم سيتجهون "لخطوة أخرى في إضرابنا متمثلة بالامتناع عن أخذ العلاج احتجاجا على هذا التسويف الغير المبرر".

وقال المعتقلون إنهم خاطبوا كلا من النيابة العامة والمجلس الأعلى للقضاء ولجنة التظلمات والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان "ولم نجد أي استجابة تذكر، مما يدل على مدى الإهمال والتجاهل لدى هذه الجهات التي لا تحترم حتى طبيعة عملها التي تعهدت بالعمل على إنجازها".

وحمل البيان الجهات الرسمية المعنية المذكورة "المسئولية الكاملة عن المضاعفات والتداعيات على وضعنا الصحي والنفسي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus