الحكومة البحرينية تتوعد قطر بـ "إجراءات معاكسة" في حال استمرت بتجنيس البحرينيين

2014-09-17 - 10:31 م

مرآة البحرين (خاص): توعدت حكومة البحرين باتخاذ ما أسمتها "إجراءات معاكسة" بحق قطر في حال لم تتوقف عن إغراء البحرينيين وتجنيسهم، وهو تحذير الأول من نوعه منذ سحب البحرين سفيرها في قطر على خلفية خلاف بينها والسعودية الإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى.

وقال وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة إن هناك استياءً عاماً من التصرفات التي أقدمت عليها دولة قطر بإغراء المواطنين البحرينيين بالجنسية القطرية، والطلب منهم التخلي عن جنسيتهم الأصلية والتي يفتخر بها أبناء البحرين جميعاً .

وأضاف في تصريح نقلته وكالة أنباء البحرين "إن مثل هذا السلوك يتنافى مع روح الإخوة التي كنا نأمل أن تسود بين الأشقاء، وتتعارض مع روح التعاون للاتحاد الخليجي الذي كنا نتطلع إليه فالبحرين ما زالت تدعو إلى الأخذ بالمواطنة الخليجية ، وعاملت جميع الإخوة من دول مجلس التعاون وفق هذا المبدأ انطلاقاً من أننا أهل، ويجمعنا نسب واحد وتربطنا أواصر العقيدة واللغة والتاريخ المشترك ونعمل سوياً وفق منظومة مجلس التعاون ومظلة الجامعة العربية.

وأسف إلى "أن تقود الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها دولة قطر إلى توقيف أحد أبناء العائلات البحرينية، ونحن نعلم أن أهله وأمثالهم من الذين أخلصوا للبحرين ولهم تاريخ مشرف وسمعة طيبة لا ينتهي بهم الأمر إلى مخالفة القانون والتوقيف وغيره من الإجراءات .

وختم بالتحذير من "إن استمرار قطر في تعاملها غير الودي والمهين وممارسة التحريض على ترك الجنسية البحرينية سوف يضطرنا لاتخاذ إجراءات معاكسة ما كنا نتطلع للجوء إليها وعليه ندعو دولة قطر إلى وقف تلك الإجراءات غير المبررة".

وكانت السلطات البحرينية قد أوقفت في مطار البحرين صلاح الجلاهمة وهو أحد الذين حصلوا على الجنسية البحريني قبل اتهامه بالتحريض على كراهية النظام والهجرة من البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus