ناصر الفضالة: تضخيم لخطر "داعش" في المنطقة للتغطية على "الدويلة الحوثية في اليمن"

2014-09-15 - 6:00 م

مرآة البحرين: رأى النائب السابق الشيخ ناصر الفضالة عضو جمعية "المنبر الإسلامي" الذراع السياسية لتنظيم الإخوان المسلمين في البحرين، أن هناك تضخيماً لخطر "داعش" في المنطقة بهدف التغطية على ما أسماها "الدويلة الحوثية في اليمن".

وقال في ندوة أمس بعنوان "داعش صناعة مَن؟" عقدت في مجلس الدوي بالمحرق إن "الهدف من افتعال داعش للتغطية على الدويلة الحوثية في اليمن والتي يحضر لها دورٌ كبير في صنعاء والتمويه عليها". وأضاف "لم نجد من الدول التي تحارب الإرهاب من يتحرك ويقول هذا جسم غريب في اليمن يريد أن يُغير التركيب، وهناك صمت ودعم خفي ودعم من دول عربية خفي بشكلٍ أو بآخر لاستمرار هذا التيار نكايةً بفصائل أخرى لا يتفقون معها"، على حد تعبيره.

وجدد الفضالة رأيه بأن ما حصل في العراق هو "ثورة عشائر" وأن وصمها بـ"داعش" هو "خلط للأوراق"، موضحا "خلط الأوراق ضد ثورة العشائر العراقية التي نهضت وثارت ضد المالكي الذي مارس الظلم والتمييز ضد أبناء السنة وثار ضده السنة والشيعة ضد النظام الدكتاتوري".

وأضاف "عندما خرجت العشائر وبدأت تُظهر قوتها وانتشارها فجأةً خرج شيء اسمه داعش بهذا الشكل القوي، وفجأةً انهارت كل القوة العراقية في الجيش".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus