صحيفة مستشار الملك البحريني: قطر تستهدف تغيير التركيبة السكانية للبحرين

2014-09-15 - 5:05 م

مرآة البحرين: حملت صحيفة "الأيام" البحرينية المملوكة لمستشار الملك البحريني نبيل الحمر، على قطر لتجنيسها بحرينيين، ورأت أنها "تستهدف بشكل أساسي تغيير التركيبة السكانية في البحرين".

وقالت في افتتاحيتها اليوم الاثنين "بات واضحًا جدًا بأن عملية التجنيس التي تقوم بها قطر للبحرينيين تسير على قدم وساق، ووفق برنامج سياسي، وبشكل انتقائي، يستهدف بشكل أساسي تغيير التركيبة السكانية في البحرين، والإضرار بأمنها واستقرارها".

وأضافت الصحيفة "إن هذه العملية القطرية الممنهجة هي ليست من صنو «المشاغبات» الكلامية التي اعتادها الجميع من قطر، ان هذه عملية خطيرة جداً، وتأتي في وقت حرج جداً، وهي بمثابة عملية تهجير تمس أمن واستقرار البحرين وكيانها في الصميم".

ورأت أن "قطر تحاول أن تنتزع بشتى الطرق اهلنا من ارضهم بما يصل الى عملية تهجير جماعية لإفراغ البحرين".

وقالت "إن هذه السياسات القطرية ساهمت وبشدة في زعزعة امن واستقرار البحرين، وهي تهيئ لتصاعد العنف والاضطرابات والخروج على القانون في البحرين، وتعد تدخلاً صريحاً وواضحاً في الشؤون الداخلية للمملكة، وتنعكس سلباً على العديد من الامور المتعلقة بالسيادة، وخاصة اذا ما اعدنا الى الاذهان مسألة تهجير البحرينيين من الزبارة الى الدوحة ايام الحكم العثماني والاستعمار البريطاني".

وأضافت "إن السياسة القطرية الانتقائية في تجنيس البحرينيين تكشف بما لا يدع مجالاً للشك بأن وراءها مآرب سياسية بهدف اخلاء البحرين من اهلها وزعزعة امنها واستقرارها"، مستدركا "لماذا لا تقوم بتجنيس من يرغب في ذلك دون تفرقة ولتشمل عملية التجنيس كل الفئات؟".

وتابعت الصحيفة في افتتاحيتها "لم نسمع عن قيام قطر بتجنيس عوائل او افراد من بقية دول مجلس التعاون بحمية وحماس، كما هو يحدث الان مع البحرين".

واستدركت "إذا كانت قطر جادة في انها تستهدف صالح المواطنين الخليجيين، فلتعتمد اسس المواطنة الخليجية"، مشيرا إلى أن "هناك حالات من المواطنين البحرينيين والذين جنسوا بالجنسية القطرية في مراحل سابقة تم معاملتهم كمواطنين من الدرجة الثانية، مما يتعارض مع روح الاخوة"، على حد تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus