"الوفاق" تتضامن مع المضربين عن الطعام: نؤيد مطالبهم في الحرية

2014-09-08 - 12:42 ص

مرآة البحرين: حمّلت "جمعية الوفاق الوطني الإسلامية" النظام في البحرين كامل المسؤولية عن سلامة وصحة المعتقلين المضربين عن الطعام في سجن جو المركزيين، الذي يجري فيه تقييد حرية معتقلي الرأي في البحرين لأسباب انتقامية وسياسية.

وأبدت الوفاق كامل التضامن مع المعتقلين المضربين عن الطعام بسجن جو، والتأييد الكامل لمطالبهم المحقة في نيل حريتهم ووقف سوء المعاملة التي يتلقونها.

ومن بين المضربين عن الطعام عشرات من المعتقلين، ومن بينهم الحقوقي ومعتقل الرأي عبدالهادي الخواجة الذي بدأ الإضراب للمطالبة بحقه في الحرية، والحقوقي ناجي فتيل، والدكتور علي العكري، وأمين سر جمعية التمريض البحرينية سابقاً إبراهيم الدمستاني، ورئيس جمعية المعلمين البحرينية مهدي أبوديب، وآخرون.

ويأتي إضراب المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي في سجن جو بعد أيام من إضراب آخر نفذه المعتقلين في سجن الحوض الجاف، احتجاجاً على سوء المعاملة والتعذيب وحرمان المعتقلين من حقوقهم من قبل القائمين على السجن.

وكان الإضراب الذي نفذه معتقلي سجن جو في شهر أبريل 2014، واجهه النظام بالعنف الشديد والهجوم على عنابر السجن بإدخال قوات النظام والتعدي على المضربين بالضرب، وأصيب بعضهم إثر الإعتداءات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus