صحيفة حكومية: إعلان صلاح علي عن "التقرير الطوعي" للبحرين "خطة حزبية لتلميع الإخوان المسلمين"

2014-09-06 - 3:22 م

مرآة البحرين: اتهم كاتب بصحيفة "البلاد" المملوكة لنجل رئيس الوزراء البحريني، وزير حقوق الإنسان صلاح علي، باستخدام ملف البحرين الحقوقي في "خطة حزبية لتلميع شخوص تيار أتت عليه الحرائق والتشوهات"، في إشارة إلى تنظيم الإخوان المسلمين الذي ينتمي له الوزير.

وقال الكاتب حمد الهرمي في عموده اليومي تحت عنوان "تقرير طوعي... يكاد المريب يقول خذوني": "من يفسر للمجتمع الدولي معنى تقرير طوعي للبحرين في هذا الوقت، ولماذا يريد وزير حقوق الإنسان أن يطلع المجتمع الدولي على حجم التطورات التي حققتها مملكة البحرين في هذا المجال - حسب تعبيره -، ألم يتوقع أن يقول أحدهم يكاد المريب يقول خذوني؟".

وأضاف "الآن عرفت معنى ما قاله لي في لندن أحد رجالات المنظمات الحقوقية في أوروبا حينما سألته عن سبب عدم الاكتراث بالتقارير الرسمية والمصادر الحكومية للمعلومات، قال ببساطة «المنظمات تطلب منكم كوب ماء تقدمون لهم طبقا من «الستيك»"، على حد تعبير الكاتب.

وكان وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي قد صرح في 2 سبتمبر/ أيلول الجاري بأنه تم الانتهاء من إعداد التقرير الطوعي للبحرين حول أوضاع حقوق الإنسان وسيقدم إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته الجديدة المزمع أن تعقد في جنيف خلال الفترة من 8 إلى 26 سبتمبر/ أيلول الجاري قبل سنتين من أوان تقديمه.وأوضح بأن "البحرين اختارت أن تقدم هذا التقرير الطوعي على الرغم من أن الموعد المقرر للمراجعة الدورية الشاملة لتقرير المملكة في 2016".

ووصف الهرمي تصريح الوزير بأنه "مبادرات من قبيل التزايد أو المبالغة الدعائية التي توحي بأننا «المريب» الذي كتبت الأمثال فيه».

وأضاف "لماذا لا ننتظر موعد تقريرنا ونقدمه بأسلوب متحضر ومحترف وبالحجم الذي يتحمله الموضوع، بدون أن نبدو بهذه الصورة من الرغبة في عمل دعاية للبحرين".

وخاطب الوزير قائلاً "سعادة الوزير دعنا نهدأ قليلا ونضع البحرين أول همنا واهتمامنا وحبنا ونبعدها عن أية رغبة او خطة حزبية لتلميع شخوص تيار أتت عليه الحرائق والتشوهات".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus