الشيخ عيسى قاسم يرفض تحويل مسجد الخميس لمعلم سياحي

2014-09-05 - 6:29 م

مرآة البحرين (خاص): أعلن آية الله الشيخ عيسى قاسم خلال خطبة الجمعة عن رفضه لمخطط الحكومة في تحويل مشهد (مسجد) الخميس إلى معلم سياحي كما أعلنت وزارة الثقافة البحرينية قبل أيام.

وتساءل قاسم "هل من الدعوة الصادقة للانتخابات أن يُصادر مشهد الخميس (مسجد الخميس) وتلغى هويته إلى معلم سياحي ليفقد وظيفته العبادية والتي لا مسجد بدونها، وتحويله من مسجد يذكر فيه اسم الله، ويتلى كتابه الكريم، إلى مكان يرتاده الجنب والحائض وعابد الوثن".

وقال: "ما أضر أن تعادي الشعب في مقدساته وتاريخه، وتعمل جاهدا على مستويات متعدده على تهميشه ومحو آثاره والتزوير بما يتصل بهويته، ويأخذ مستوى الحرب الشاملة إلى من تحتاجه في بناء الوطن".

وأشار إلى ما تعتبره السلطة من أولوياتها من "سياسة التهجير وإسقاط الجنسية، ومزاحمة مصالح المواطنين بالتجنيس غير المسؤول، والتضييق على شعائر الدين والزج بالألاف في السجون، والإقصاء والحرمان من المشاركة السياسية، والاعلام المضاد واطلاق الألسن البذيئة بالسب والستم، والنيل من العقيدة ومحو التاريخ، وغلق مواقع الاشعاع الفكري، والتعدي على المؤسسات بعد مؤسسة".

وأضاف باستغراب "وهل مثل هذه السياسة واستمرارها أيراها جادة في دعواها إرادة الاصلاح، وانتخابات نيابية عادلة؟ كيف يتخذ طريق معاكس تماماً لغاية يقصدها حكيم لو كان جاداً في إرادته؟".

وبمناسبة العام الدراسي قال قاسم "هي مسؤولية يتحملها كل جيل من أجيال الأمة، حتى لا تضعف في يوم من الأيام ولا تتعطل مصالحها ولا تصعب حياتها، ولا تكون مسبوقة من إحدى الأمم فتقع تحت الحاجة إليها، ولا يسع طلابنا الأعزاء ومن منطلق دينهم أن لا يحققوا السبق في تحصيل العلم، ولا يُلتمس لهم عذرُ مطلق في هذا التواني وعدم الجد".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus