الخارجية الأمريكية: "كيري" اتفق مع وزير الخارجية البحريني على جدولة زيارة لـ"مالينوسكي"

2014-09-03 - 7:51 م

مرآة البحرين: أكدت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية أنه تم الاتفاق مع نظيرتها البحرينية على إعادة جدولة زيارة مساعد وزير الخارجية لشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل توم مالينوسكي إلى البحرين.

وقالت جين بساكي، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، رداً على سؤال وجه لها في مؤتمر صحافي أمس الثلثاء حول نفي حكومة البحرين توجيه دعوة لمالينوسكي لزيارة البلاد "لقد رأينا بالطبع البيان الصحفي الذي أصدرته الخارجية البحرينية، لكننا مستمرون في العمل لإعادة جدولة الزيارة".

وأضافت "إن كلا من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره البحريني خالد بن أحمد آل خليفة اتفقا خلال اتصال هاتفي جرى في 14 يوليو/ تموز على أهمية إعادة جدولة هذه الاجتماعات"، موضحة "لذلك نحن مستمرون في العمل مع الخارجية البحرينية لإيجاد وقت متفق عليه من كلينا".

وكانت البحرين قد نفت في 28 أغسطس/ آب الماضي توجيه دعوة لمساعد وزير الخارجية الأمريكي توم مالونسكي بعد طرده في يوليو/ تموز الماضي.

وقال وكيل وزارة الخارجية البحريني السفير عبدالله عبد اللطيف في تصريح سابق إن "ما يجري حاليا بين المنامة وواشنطن، ما هى الا اتصالات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية لتجاوز آثار الزيارة الأخيرة لمالونسكي، ولضمان عدم تأثر علاقات الصداقة التاريخية القائمة بين البلدين في كافة المجالات".

وأشار عبداللطيف إلى أن "ما ورد على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي، قد حمل الكثير من المغالطات والأخطاء تجاه البحرين".

وشدد عبداللطيف على أن البحرين لا تحتاج إلى "مراقبين من الخارج"، كما ورد على لسان المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، لتقييم خطواتها وسياساتها في هذا الشأن، متمنيا أن "تتوخى المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الحذر في إبداء الملاحظات، دون "توجيه التهم والمغالطات في حق دولة صديقة وحليفة للولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت السلطات البحرينية طردت مالينوسكي، في يوليو/ تموز الماضي، نتيجة اجتماعه مع مسؤولين في جمعية "الوفاق" المعارضة، كما انها اتهمته بالتدخل في شؤون البلاد الداخلية.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus