الغارديان: منظمات دولية تبعث برسالة إلى الملك البحريني لإطلاق سراح المصور الصحافي أحمد حميدان

2014-09-02 - 6:09 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن منظمات دولية تعنى بحرية الصحافة وحقوق الإنسان قد بعثت رسالة تدعو فيها ملك البحرين إلى إطلاق سراح المصور الصحفي أحمد حميدان، الحائز على عدة جوائز دولية، والذي ما زال في السجن منذ سنة ونصف.

وأيّدت محكمة بحرينية الحكم على حميدان بالسجن لمدة عشرة سنوات، وكان حميدان قد تعرض للتعذيب وتهديدات بالموت. وترى منظمة مراسلون بلا حدود ولجنة حماية الصحافيين، اللتان وقعتا على الرسالة، أن أحمد بريء وأن سجنه هو نوع من التخويف والقمع ضد الصحافيين.

ومما جاء في الرسالة: "تتعارض التهمة بشكل مباشر مع التزامات البحرين الدولية بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية". وتدعو الرسالة إلى إطلاق سراح حميدان فورًا ومن دون قيد
أو شرط. وكذلك تدعو الحكومة إلى الالتزام بحرية الصحافة والتعبير في البحرين وإلى اتخاذ خطوات فورية لوضع حد للانتهاكات ضد الصحافيين.

ومن بين المنظمات الأخرى الموقعة على الرسالة: منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، ورابطة الصحافة البحرينية، ومؤسسة البحرين للحقوق والديمقراطية، وكنديون من أجل حرية التعبير، ومركز البحرين لحقوق الانسان.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus