قال لا علم له بتعديل الدوائر الانتخابية..عادل المعاودة: النواب المستقلون "لاعلم ولاثقافة ولافكر" وأتحدى من يوظفهم في شركته

2014-09-01 - 2:55 م

مرآة البحرين: قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب عضو جمعية "الأصالة" السلفية الشيخ عادل المعاودة إنه سيعيد ترشحه للبرلمان، مطالباً بأن يكون هناك تنسيق بين "الأصالة" و"المنبر الإسلامي"، واصفاً ذلك بـ"الملح"، في حين أغفل الإشارة إلى أي نوع من التنسيق مع ائتلاف جمعيات "الفاتح"، وهو ائتلاف يضم الجمعيات السنية الموالية للحكومة.

في سياق آخر، رأى المعاودة العضو في البرلمان لثلاث دورات انتخابية إن برلمان 2010 هو أضعف البرلمانات الثلاثة على الإطلاق، عازياً ذلك إلى "سيطرة المستقلين على البرلمان"، واصفاً إياهم بـ"غير الأكفاء باتفاق كل المراقبين والمواطنين"، بحسب تعبيره.

وأضاف في حوار مع صحيفة "الأيام" الصادرة اليوم الاثنين "رغم أن البعض قد يزعل من الحقيقة، ولكن من يعرف نفسه يجب أن لا يزعل، وأتحدى الذين دعموا هؤلاء النواب المستقلين وأوصلوهم إلى المجلس أن يوظفوهم في شركاتهم".

وتابع "هناك نواب يعتبرون مصيبة على المجلس، لا علم ولا ثقافة ولا فكر، في الوقت الذي يوجد فيه بعض النواب المستقلين (رجالاً ونساءً) أصحاب كفاءات وخبرات عالية ولكن للأسف عددهم قليل وغير مؤثر".

ورأى المعاودة بأ, "جزءاً من هذه المشكلة التساهل التشريعي في شروط الترشح للمجلس النيابي، فشروط عضوية مجلس النواب اقل من شروط تعيين أبسط موظف في الحكومة، ولو يخرج هذا النائب من المجلس لا يحصل على وظيفة في الحكومة، لذلك أغلب النواب رفضوا التعديل الدستوري بوضع شرط للمؤهل الجامعي لمن يريد أن يترشح لمجلس النواب".

ورداً على سؤال بشأن ما يدور عن تعديل الدوائر الانتخابية، علق المعاودة "ليس لي علم بمدى صحة الخبر ولكن تحديد الدوائر منظم بقانون يجعل من السلطة التنفيذية الجهة المختصة بتنظيمها حسب معايير دولية متعارف عليها".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus