الأمين العام للوفاق: يتحمل المجتمع الدولي مسؤولية أخلاقية تجاه الأحكام الإنتقامية

2014-09-01 - 4:54 ص

مرآة البحرين: قال الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان أن الأحكام الصادرة من محاكم النظام اليوم (الأحد 31 أغسطس 2014) وحبس مريم الخواجة ونادر عبد الإمام تؤكد ماذكرته منظمة "هيومن رايتس ووتش" بأن وظيفة القضاء هي "تجريم المعارضة".

وأوضح سلمان "لقد أصابت منظمة هيومن رايتس ووتش كبد الحقيقة في تقريرها عن القضاء البحريني عندما اصدرت تقريرها تحت عنوان (نظام للظلم).

وقال سلمان في حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، إنه مع وضوح الصورة في كيفية استخدام القضاء كعصا لضرب المعارضة، يتحمل المجتمع الدولي مسؤولية حقوقية واخلاقية تجاه هذه الأحكام.

وكان تقرير منظمة "هيومن رايتس واتش" الصادر في مايو 2014 بعنوان "تجريم المعارضة وترسيخ الإفلات من العقاب"، تحدث عن استمرار إخفاقات نظام القضاء البحريني منذ صدور تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.

وقال التقرير إن المحاكم في البحرين تلعب دورًا أساسيًا في مساندة النظام السياسي القمعي للغاية في البحرين عبر الأحكام المتكررة على المتظاهرين السلميين بفترات مطولة في السجن. في المقابل، نادرًا ما تتعرض قوات الأمن إلى المحاكمة بسبب ارتكاب عمليات قتل غير قانونية، وبعضها بحق أشخاص محتجزين. وفي الحالات القليلة التي تمت فيها إدانة بعض العناصر، صدرت في حق هؤلاء أحكام مخففة للغاية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus