السجن لسعودي استغل خطبة العيد لمديح "داعش" والتحريض على القتال

2014-08-31 - 4:17 م

مرآة البحرين: أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية، حكما ابتدائيا على خطيب جامع بالسجن خمس سنوات، ومنعه من السفر، لإدانته بتمجيد الفِرَق التي تحمل الأفكار التكفيرية، في خطبة العيد بجامع الشيخ محمد بن عبد الوهاب، شرقي العاصمة الرياض في أغسطس/ آب 2013.

وأدين المتهم، بحسب "الشرق الأوسط، بإلقائه خطبة عيد "تشتمل على معان فيها إثارة للفتنة ضد الدولة"، و"تمجيد للفِرَق التي تحمل أفكارا قتالية تكفيرية ضالة"، و"تمجيده بعض قادة تنظيم القاعدة التكفيري"، و"استغلال منبر الجمعة في نشر الأفكار المتطرفة".

وكان المدان قد تسلم خطابا من وزارة الشؤون الإسلامية والإرشاد، مفاده الإيقاف عن الخطابة في المسجد، حيث جرى إيقافه من قِبَل السلطات الأمنية، وذلك إثر خطبة ألقاها في صلاة العيد، طالب فيها العلماء ونساء المسلمين بتحريض الشباب على حمل السلاح والنفير إلى دول تشهد ثورات وقلاقل.

كما ألح في الدعاء لسيدة سعودية عرفت باسم «سيدة القاعدة» تقضي محكوميتها بالسجن إثر تورطها في أعمال إرهابية، داعيا لها بالإفراج.

وأصدر ناظر القضية حكمه بتعزيره بالسجن لمدة 5 سنوات، وإيقاف تنفيذ نصف المدة، ومنعه من إلقاء الخطب في المساجد والأماكن العامة، ومنعه من السفر خارج السعودية، لمدة 5 سنوات تبدأ من انتهاء فترة سجنه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus