وزير الخارجية الكويتي: دول الخليج تنتظر تفاصيل من واشنطن حول التحالف ضد "داعش"

2014-08-31 - 3:17 م

مرآة البحرين: أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح أمس السبت (30 أغسطس / آب 2014) أن دول مجلس التعاون الخليجي تنتظر معلومات وتفاصيل إضافية من الأميركيين عن التحالف الذي دعت واشنطن إلى قيامه في مواجهة المتطرفين في العراق وسورية.

وقال الشيخ صباح، في ختام اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الست في جدة غرب السعودية: «كلنا سمعنا ما صرح به الرئيس الأميركي باراك أوباما عن تشكيل تحالف وتكليفه وزير خارجيته جون كيري زيارة المنطقة وتشكيل هذا التحالف».

وأضاف «نحن بانتظار تفاصيل لمعرفة ما هو المطلوب في المرحلة المقبلة»، نافياً أن تكون لدى دول الخليج معلومات كافية «أو تفاصيل عما تحدث به الرئيس الأميركي».

وذكر الوزير الكويتي أن دول المجموعة بانتظار جولة كيري المتوقعة للاطلاع أكثر على هذا الموضوع.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أكد في وقت سابق هذا الأسبوع أنه يبحث عن «شركاء إقليميين أقوياء»، في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر على مناطق واسعة في سورية والعراق.
من جانبه، دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى تحالف عالمي واسع من أجل مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقبل أسبوع من قمة حلف شمال الأطلسي التي ستعقد في ويلز في الرابع والخامس من (سبتمبر/ أيلول)، دعا وزير الخارجية الأميركي في مقال في صحيفة «نيويورك تايمز» إلى «رد موحد بقيادة الولايات المتحدة، وأوسع تحالف ممكن بين الأمم».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus