مفوضية السجناء: 991 محبوسا احتياطيا في سجن الحوض الجاف

2014-08-26 - 11:59 م

مرآة البحرين (خاص): كشف رئيس مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين نواف المعاودة أن عدد المحبوسين احتياطيا في سجن الحوض الجاف بلغ 991 محبوسًا احتياطيا، وأن السعة الاستيعابية الكلية للمكان هي 1020 محبوسًا.

وخلال مؤتمر صحافي اليوم (الثلثاء 26 أغسطس/آب 2014) بشأن زيارة المفوضية للسجن أبريل/ نيسان الماضي، لفت إلى أن عدد المحبوسين احتياطيا من الفئة العمرية (15 إلى 18 سنة) وقت الزيارة بلغ 108 محبوسين احتياطيا.

وقال إن عدد المحبوسين احتياطيا من البحرينيين وقت الزيارة بلغ 765 محبوسا وأن عدد غير البحرينيين بلغ 226 محبوسا، مشيرا إلى وجود خطة لدى إدارة السجن لإنشاء مبانٍ جديدة.

وأوصى تقرير المفوضية بمعاملة المحبوسين من الفئة العمرية 15 إلى 18 سنة معاملة خاصة في الزيارات والاتصالات والأنشطة وحفزهم إلى استكمال دراستهم، وتدريب موظفي المركز على كيفية التعامل مع المحبوسين احتياطيا من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أوصى في مجال الرعاية الصحية بزيادة عدد الكادر الطبي وتوفير عيادة أسنان، وفريق للصحة النفسية وتدريبهم، في وقت تزداد فيه الشكاوى من الإهمال الطبي.

وتعتبر مؤسسات حقوقية محلية وخارجية، بينها مركز البحرين لحقوق الإنسان، مفوضية السجناء مؤسسة حكومية تعمل في سياق المؤسسات الشكلية الحكومية التي تساهم في انتهاك حقوق السجناء السياسيين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus