زوجة عبد الهادي الخواجة: قرر رفض الذهاب إلى المستشفى أو خارج السجن لمنع تغذيته الوريدية قسرا

2014-08-26 - 2:50 م

مرآة البحرين: قالت زوجة الناشط الحقوقي المعتقل عبدالهادي الخواجة إن زوجها بدأ منذ أمس الاثنين (25 أغسطس/ آب 2014) إضرابا مفتوحا عن الطعام، "احتجاجاً على اعتقاله وبقائه غير القانونيّ في السجن".

وقالت زوجة الخواجة لصحيفة "الوسط" في عددها اليوم الثلثاء (26 أغسطس/آب 2014: "إنّ الإضراب هذه المرة سيكون مختلفا عن المرة الماضية، حيث سيمتنع الخواجة عن الأكل والمشروبات وسيكتفي فقط الماء"، موضحة "قمنا بزيارته أمس الأول الأحد (24 أغسطس/آب 2014) وأبلغنا بقراره، وأن آخر وجبة سيقوم بتناولها هي وجبة العشاء لذلك اليوم، ومن بعدها سيقوم بالإضراب منذ صباح الاثنين (أمس)".

وأضافت "بسبب تجربته السابقة أثناء إضرابه في العام 2012 والذي استمر 110 أيّام، قاموا بإفقاده وعيه في المستشفى بعد وضع المخدّر في التغذية الوريديّة، ثم إطعامه بالقوّة وإنهاء إضرابه من دون إرادته، لذلك فقد قرر زوجي رفض الذهاب إلى خارج السجن ولن يقبل بالذهاب إلى عيادة السجن، أو المستشفى العسكريّ"، محذرة من أن إضرابه هذه المرة "سيكون خطيرا وربما يؤدي به إلى الموت بصورة سريعة وقصيرة".

تجدر الإشارة إلى أن الناشط عبدالهادي الخواجة اعتُقِل في تاريخ (9 أبريل/ نيسان 2011) وحُكم عليه في القضية المعروفة بقضية "الرموز الـ21" بالسجن مدى الحياة في (يونيو/ حزيران 2011)، إبان فترة "السلامة الوطنية".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus