المحميد: "ائتلاف الفاتح" تفكك ولن يصل لقائمة موحدة و"الأصالة" في الفائدة

2014-08-24 - 4:02 م

مرآة البحرين: رأى الكاتب بصحيفة "أخبار الخليج" التابعة لرئيس الوزراء البحريني، محميد المحميد أن "ائتلاف الفاتح"، وهو ائتلاف يضم عدداً من الجمعيات السنية الموالية للحكومة، يعيش "التفكك" ولن يوفق للوصول إلى تحالف انتخابي جاد. 

وقال في عموده اليوم الأحد (24 أغسطس/ آب 2014) "هي بداية غير مبشرة ولا إيجابية في استمرار تأخر إعلان قائمة ائتلاف الفاتح للانتخابات القادمة، رغم أن السيد أحمد جمعة أكد إعلان القائمة الموحدة للائتلاف يوم الثلاثاء القادم، في الوقت الذي أعلنت فيه جمعية المنبر قائمتها من دون انتظار، كما أعلنت جمعية الميثاق مرشحيها في بعض الدوائر، فيما ألمحت بعض الجمعيات إلى إعلان مرشحيها في عدد من الدوائر".

وأضاف المحميد "إرهاصات البداية تدل على نتيجة النهاية، ويبدو أن ائتلاف الفاتح لن يوفق في تحالف انتخابي جاد، وخاصة في ظل توارد أنباء وأخبار عن تنافس جمعية تجمع الوحدة مع جمعية المنبر في عدد من الدوائر، الأمر الذي يسقط معه مبدأ التحالف والتكامل والتنسيق في «ائتلاف الفاتح» ليعود الحديث عن دوائر مفتوحة ومنافسة يراد لها أن تكون «شريفة»".

ورأى أن "الرابح الأكبر من هذا التفكك هي جمعية «الأصالة» التي نأت بنفسها عن التحالف الانتخابي، وأصبحت غير ملزمة بالتنسيق والتكامل مع الجميع، وإن تواردت أنباء عن تحالف غير معلن مع المنبر لغايات وأهداف فكرية وسياسية ودينية".

وطالب "قيادات ائتلاف الفاتح بتخفيض سقف تصريحاتها وتوقعاتها وآمالها من تحالف «انتخابي» إلى «تحالف نيابي بلدي» بحيث يكون التنسيق بعد الدخول في مجلس النواب والمجالس البلدية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus