عقوبات أميركية جديدة على عضوين في «القاعدة» و«النصرة» سعودي وكويتي

السعودي عبدالمحسن الشارخ
السعودي عبدالمحسن الشارخ

2014-08-23 - 5:52 م

مرآة البحرين: أعلنت وزارة الخزانة الاميركية، أمس الجمعة (22 أغسطس/آب 2014)، فرض عقوبات على عنصرين في تنظيمي "القاعدة" و"جبهة النصرة"، سبق أن فرضت الأمم المتحدة عقوبات عليهما في 15 أغسطس/آب 2014، حسبما ذكرت "فرانس برس".

والعنصر الأول عبد المحسن عبدالله ابراهيم الشارخ وهو سعودي الجنسية يعرف باسم "سنافي النصر"، كان قد قاتل في أفغانستان قبل أن ينتقل إلى سوريا حيث يتزعم حاليا "جبهة النصرة" في اللاذقية، أما الثاني فهو الداعية الكويتي المتشدد حامد حمد حامي العلي وهو متهم بـ"ارتكاب أو تمويل أو تسهيل أو التخطيط لارتكاب أعمال لها علاقة بـ"جبهة النصرة" و"الدولة الاسلامية" (داعش) الإرهابية.

وبموجب هذه العقوبات تجمد وزارة الخزانة الأميركية أموال وأصول هذين الشخصين وتمنع أي اتصال تجاري معهما. ونقلت "قارنس برس" عن نائب وزير الخزانة الأميركي المكلف شؤون الإرهاب ديفيد كوهين قوله، في بيان، "نحن مصممون على تجفيف تمويل الإرهابيين الذين يواصلون ارتكاب أعمال عنف في سوريا والعراق ويهددون الولايات المتحدة وحلفاءها في المنطقة".

وكانت الإدارة الاميركية قد أعلنت مطلع آب/أغسطس 2014 فرض عقوبات على ثلاثة آخرين بينهم كويتيين متهمين بتسليم أموال إلى مقاتلين متطرفين في العراق وسوريا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus