«مراسلون بلا حدود» تصدر لائحة بـ12 مصورا ومدونا معتقلين في البحرين وتطالب بإطلاق سراحهم

2014-08-21 - 8:00 م

مرآة البحرين: أصدرت منظمة "مراسلون بلا حدود" لائحة تضم نشطاء الإعلام الإثني عشر من المصورين والمدونين المعتقلين في البحرين، وأبرزهم المصور الفوتوغرافي الذائع الصيت على الصعيد الدولي أحمد حميدان، الذي ستصدر محكمة الاستئناف حكما في حقه يوم 25 أغسطس/آب 2014.

وقالت المنظمة، في بيان اليوم الخميس (21 أغسطس/آب 2014)، "أضحى المصورون الفوتوغرافيون ومصورو الكاميرات منذ سنة 2011 أحد الأهداف المفضلة لسلطات هذا البلد، لكون الصور وأشرطة الفيديو التي يقومون بالتقاطها خلال المظاهرات وما يليها من قمع على يد قوات حفظ النظام مضرة ومسيئة لصورة المملكة".

وطالبت بإطلاق سراح المعتقلين الـ12 قورا وإلغاء جميع الاتهامات الموجهة إليهم، مشيرة إلى أن "عمر أصغر المحتجزين لا يتعدى 15 سنة، فيما يشكل "ملتقطو الصور" 8 منهم، بينما يعد 4 منهم من النشطاء على الإنترنت، وقد صدرت أحكام ضد 8 منهم تراوحت بين 3 أشهر سجن نافذة والسجن مدى الحياة".

وقالت المنظمة: "تحاول السلطات البحرينية إخراس أصوات المعارضين في المملكة عبر الاعتقال التعسفي للإعلاميين ولنشطاء المجتمع المدني السلميين"، مذكّرة بأن البحرين "تحتل المركز 163 من أصل 180 دولة في التصنيف العالمي 2014 لحرية الصحافة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus