البحرين تشكل لجنة لتنفيذ اتفاق الرياض

2014-08-18 - 12:56 ص

مرآة البحرين (خاص): رحبت الحكومة البحرينية بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في مدينة جدة لحل الخلافات بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى خلال أسبوع، داعية إلى الالتزام بتنفيذ بنوده.

وقال بين صادر عن الاجتماع الأسبوعي للحكومة إن مجلس الوزراء رحب بما تم الاتفاق عليه في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في جدة مؤخراً بشأن تنفيذ اتفاق الرياض.

وأضاف أن المجلس تمنى على الدول الأعضاء بأن تبادر في تنفيذ ما جاء في اتفاق الرياض للحفاظ على مسيرة العمل الخليجي المشترك وتلبية تطلعات مواطني دول المجلس نحوها.

وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة وزير الخارجية كلفها باتخاذ الإجراءات الضرورية التي تحقق ما جاء في المجالات التي تناولها اتفاق الرياض وتضم في عضويتها الجهات ذات العلاقة والاختصاص.

وتتهم البحرين قطر بتجنيس بحرينيين سنة، مشيرة إلى أن ذلك يضر بأمنها الوطني ويهدد مصالحها العليا، ودعتها إلى التخلي عن سياسة تجنيس البحرينيين.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" في عددها الجمعة (15 أغسطس/آب 2014) عن دبلوماسي خليجي قوله، إن قطر تعهدت خلال اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون في جدة، (الأربعاء 13 أغسطس/آب 2014)، "بوقف تجنيس المواطنين الخليجيين ومن ضمنهم مواطنو مملكة البحرين، بما يتعارض مع مصلحة بلدانهم وبنائها الاجتماعي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus