خطيب الحرم المكي يطالب العلماء وقادة الدول بـ«ميثاق شرف» لوقف الانحدار إلى «الإرهاب»

2014-08-16 - 4:08 م

مرآة البحرين: طالب خطيب الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديس بـ"ميثاق شرف عالمي" لقادة الدول والعلماء والشباب "لوقف مزيد من الانحدار إلى العنف والإرهاب" في الشرق الأوسط.

واستنكر السديس، في خطبة الجمعة أمس (15 أغسطس/آب 2014) في الحرم، "المجازر الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية" في غزة وسوريا والعراق"، مضيفا "كل ذلك يحدث تحت سمع وبصر المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته، مما يخشى معه أن يوجد ذلك جيلاً لا يؤمن إلا بالعنف والإرهاب وصراع الحضارات".

وقال: "هناك دعوات تستهدف المجتمع الإسلامي عامة وتختطف عقول الشباب خاصة، هدفها هدم المجتمع وتفككه وإحلال أمنه واستقراره"، مشيرا إلى أن "المصطلحات الشرعية التي يستخدمها هؤلاء لجر شبابنا إلى الويلات باتت واضحة مكشوفة الأهداف لكل ذي عينين".

ودعا السديس العلماء إلى أن "يستنهضوا العزائم والهمم ويطرحوا عن أنفسهم التواني والصمت والوهن وأن يقولوا كلمة الحق من دون مواربة لا يخشون في الله لومه لائم، ويرسخوا العقيدة الإيمانية لدى النشء والأجيال في تمازج الوحدة الدينية واللحمة الوطنية وفق الضوابط الشرعية والمقاصدية والوقوف صفاً واحداً في وجه كل من يحاول اختطاف وتشويه الإسلام".

ورأى أن "الحاجة ملحة إلى وضع ميثاق شرف عالمي يؤدي فيه القادة والعلماء رسالتهم ويضبط الشباب فيه فكرهم ويضبط فيه مسار الإعلام الجديد".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus