نصر الله يحذر من وجود أرضية لـ "داعش" في دول الخليج

2014-08-16 - 3:25 ص

مرآة البحرين (خاص): قال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر ﷲ إنه ليس هناك حدود لـتنظيم "الدولة الإسلامية" داعش الذي تتواجد أرضيته في الأردن والسعودية ودول الخليج.

وأضاف نصرالله في مقابلة مع صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن تركيا وقطر تدعمان تنظيم داعش الذي برز للواجهة في اﻵونة اﻷخيرة، مؤكدا أنه مقتنع بأن السعودية تخشى هذا التنظيم الذي اقترب قبل مدة من حدودها الشمالية.

وقال إن "من مميزات هذا التنظيم قدرته على استقطاب كل أتباع الفكر القاعدي والفكر الوهابي" حسب تعبيره.

ونبه إلى ان أتباع هذا الفكر التكفيري الوهابي جرى الاشتغال عليهم عشرات السنين، وبذلت عليهم مليارات الدولارات، حسب قوله.

وفي معرض سؤاله عن توقعه هجوم داعش في اتجاه كردستان وتحييدها السعودية والأردن وتركيا، قبل فترة، قال نصرالله، أنه "سيأتي وقتهم جميعا، حيث يوجد أتباع للفكر التكفيري توجد أرضية لـ«داعش»، وهذا موجود في الأردن والسعودية والكويت ودول الخليج".

وقال اﻷمين العام للحزب أنه وبمعزل عن المبالغة، هناك رعب حقيقي في داخل دول الخليج وفي السعودية، لأن هذا الفكر هو الذي يلقّن منذ عشرات السنين للناس، في المدارس وفي المناهج التعليمية.

وأوضح "لذلك نقول إن هناك خطراً كبيراً وإن الجميع يجب أن يقلق. هناك خطر حقيقي على كيانات ومجتمعات ودول وشعوب، وقطعاً كل الأقليات الدينية في خطر، وداخل الدائرة الإسلامية كل الأقليات المذهبية هي في خطر، وكل السنّة الأشاعرة وهم أغلب السنّة في خطر حقيقي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus