أمين عام الوفاق يشيد بتخلي المالكي عن منصبه

2014-08-15 - 4:52 ص

مرآة البحرين (خاص): أشاد أمين عام الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ علي سلمان بتخلي رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن منصبه، مشيدا في ذات الوقت بنجاحه في إنهاء الاحتلال الأمريكي للعراق.

وقال سلمان في حسابه على تويتر "إن الاحتكام للأساليب السياسية والابتعاد عن الاحتكام للسلاح في العملية السياسية تنم عن نضج وعلى حرص على العراق وعلى العملية السياسية".

ورأى أن ‏من أصعب المناصب السياسية في العالم هي أن تكون رئيس وزراء في العراق، مضيفل "نجحت إدارة السيد المالكي في إنهاء الاحتلال الأمريكي في العراق في غضون عشر سنوات بينما تُحتل دول عربية وإسلامية عبر القواعد لعشرات السنوات".

وتابع "‏لقد استلم المالكي الحكم في عراق مدمر بالكامل وتحت الاحتلال ونجح في إعادة بعث الحياة في العراق رغم الظروف الصعبة"، مشيدا ب‏موقفه "المسؤول" بتوجيه العسكريين لعدم التدخل في العملية السياسية.

ووجه ‏تحية كبيرة للمالكي على "جهده الجبار وموقفه في التنازل للعبادي والاستجابة للمرجعية وتقديمه لمصلحة العراق ولو على نفسه".

وأعرب عن أمله في أن يتوقف الذين أعاقوا عمل حكومة المالكي في الداخل والخارج عن إعاقة حكومة العبادي القادمة، متطلعا إلى عراق ديمقراطي موحد وحكومة تحتضن جميع أبناء العراق دون إقصاء أو تمييز.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus