البنعلي يقول إن دخول «الفاتح» 40 دائرة انتخابية «وارد» مع «إمكانية الفوز»

2014-08-14 - 4:23 م

مرآة البحرين: قال الأمين العام لـ"جمعية الوسط العربي الإسلامي" أحمد سند البنعلي إن الـ40 دائرة الموزعة على محافظات المملكة "متاحة أمام ائتلاف "الفاتح" و"من الوارد أن ينزل فيها إذا وجد نفسه في مجال المنافسة" مع "إمكانية الفوز بمقعد الدوائر".

ونقلت صحيفة "الأيام" في عددها الصادر اليوم الخميس (14 أغسطس/آب 2014) عن البنعلي قوله إن الإئتلاف "يتهيأ للحضور بشكل واسع في الانتخابات المقبلة، وأن ترشحه في الدوائر الإنتخابية كافة وارد حتى تلك الدوائر المحسوبة والمغلقة على الجمعيات الخمس".

وأضاف "الائتلاف وضع ميثاق شرف بين الجمعيات، وأتاح أن تطرح كل جمعية مرشحيها وفقا للدوائر التي يمكن أن تسجل حظوظا لهم فيه، وتقوم أهم بنوده على أن لا يكون هناك تنافس بين جمعيتين منضويتين تحت مظلة الإئتلاف في نفس الدائرة، كما ضمن الميثاق إمكانية أن ينظم المستقلون أو بعض الجمعيات خارج الإئتلاف للتنسيق، شريطة توافق جميعات الائتلاف على ذلك".

وأكد أن قوى الائتلاف "متفقة على مبدأ أن لا يكون هناك مرشحين غير معلنين محسوبين على الجمعيات المنضوية ضمن ائتلاف "الفاتح"، مؤكدا أن "أية معلومات غير متوافرة عن وجود شيء من هذا القبيل، إلا أن حصول ذلك قد يسجل مشكلة".

وبشأن كتلتي "الأصالة" و"المنبر"، قال البنعلي: "الأصالةط لا زالت خارج الائتلاف وهم أحرار فيمن يرشحونه، ولكن "المنبر" ما زالت ضمن الائتلاف وضمن القائمة الموحدة التي يعكف عليها".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus