الكواري: أنجزنا 48 ألف قضية في 10 أشهر... ويحق للمسقطة جنسياتهم الطعن في الحكم

2014-08-14 - 4:36 ص

مرآة البحرين (خاص): كشف رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز سالم الكواري عن أن القضاء أنجز خلال الفترة من 1 سبتمبر/ أيلول 2013 إلى 30 يونيو/ حزيران 2014 ما يقرب من 48 ألف قضية في مختلف المحاكم.

وقال الكواري "نصب جهودنا في الوقت الحالي على حسم القضايا التي تعود إلى عام 2010 وما سبقه من سنوات، وبحلول مطلع عام 2015 نأمل الانتهاء من تلك القضايا المتبقية جميعًا، وعددها ليس بالكثير، على أن نبدأ مباشرة حسم القضايا التي تعود إلى عام 2011 وما بعده".

وبشأن قرار المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بإسقاط الجنسية البحرينية عن تسعة متهمين في قضية التخابر مع الحرس الثوري الإيراني، وتشكيل تنظيم إرهابي، وتهريب أسلحة إلى داخل البحرين، وما إذا كان يمثل ذلك أشد العقوبة، ذكر الكواري أن "أي حكم يصدره القاضي يعود إلى تشخيص القاضي نفسه، طبقا للقانون، والمجلس الأعلى للقضاء لا يتدخل في أي حكم قضائي".

وأضاف "يحق للمسقطة جنسياتهم البحرينية اللجوء إلى القضاء للتظلم من القرار القضائي بإسقاط جنسياتهم، فما زال أمامهم إمكانية استئناف الحكم لدى محكمة الاستئناف، وفي حال لم يرتضوا بالحكم لهم اللجوء إلى محكمة التمييز".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus