أحمد جمعة: جمعيات «الفاتح» تعلن قائمتها الانتخابية الأسبوع المقبل وستترشح في المحافظات الخمس

2014-08-13 - 3:36 م

مرآة البحرين: قال الأمين العام لـ"جمعية ميثاق العمل الوطني"، التي تتولى الرئاسة الدورية لائتلاف "الفاتح"، أحمد جمعة أن جمعيات الائتلاف "ستعلن الأربعاء (20 أغسطس/ آب 2014) قائمتها النهائية للانتخابات المقبلة.

ونقلت صحيفة "الوسط" في عددها اليوم الأربعاء (13 أغسطس/آب 2014) عن جمعة قوله: "اجتمعنا مساء أمس (الثلثاء 12 أغسطس/آب 2014)، وتم الاتفاق على أن تترشح جمعيات الائتلاف في المحافظات الخمس جميعها، وسيتم التوافق على الدوائر بحسب ثقل كل جمعية فيها وصلتها بالناخبين في هذه الدائرة وعلاقتهم بها".

وأوضح "الاجتماع الذي جرى جاء استكمالاً للاجتماعات السابقة، وبسبب أن بعض الجمعيات لم تستكمل بعد تجهيز أسماء مرشحيها، فقد تم التوافق على الانتهاء من ذلك في أقرب وقت ممكن، لأن الوقت بات مهيئاً للإعلان عن القائمة الانتخابية للجمعيات المنضوية في ائتلاف الفاتح".

وأكد جمعة أن "القائمة الانتخابية للائتلاف ستضم جميع الجمعيات المشاركة فيه، وسيتم التوفيق فيما بينها في الدوائر التي سيخوض الائتلاف الانتخابات فيها"، مشيرا إلى أن "جمعية الأصالة" ليست ضمن الائتلاف حالياً، وعليه فهي خارج القائمة الانتخابية التي سيتم عرضها أو الإعلان عن موعدها الأسبوع المقبل".

وكان جمعة قد أكد في تصريح سابق أن جمعيات الائتلاف "اتخذت قراراً بالمشاركة في جميع الدوائر الانتخابية بكل المحافظات من دون النظر إلى ما يُعرف بـ"دوائر المعارضة"، حسب تعبيره.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus