البرزاني: انتقلنا من الدفاع إلى الهجوم على «داعش».. والمالكي يأمر القوات الجوية بمساندة «البيشمركة»

2014-08-05 - 5:36 م

مرآة البحرين: أعلن رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني أن قوات "البيشمركة" الكردية قررت الانتقال من "الدفاع إلى الهجوم" بمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي (داعش)، مؤكدا أن الأكراد سيقاتلون "إلى الرمق الأخير".

وقال البارزاني، في رسالة إلى الشعب الكردي: "الإرهابيون بدأوا بالاستفزازات والعدوان على كردستان مما تسبب في الأحداث المؤسفة الأخيرة، ولذلك قررنا أن نخرج من وضع الدفاع ونحارب الإرهابيين إلى الرمق الأخير"، مضيفا "أصدرنا أوامرنا إلى قوات "البيشمركة" والجهات المعنية بالمباشرة في الهجوم على الإرهابيين وأعداء أرض وشعب كوردستان بكل ما لديهم من قوة. لن نتخلى عن شبر واحد من أرض كردستان"، مردفا "قواتنا الباسلة بدأت بشن الهجوم على الإرهابيين وهي تتقدم بنجاح كما أطمئن بيشمركتنا البواسل بأن الشعب الكردستاني يقف خلفهم".

من جهته، أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي القوات الجوية بمساندة "البيشمركة" في حربها ضد "داعش" الإرهابي. وقال الناطق باسم المالكي، الفريق قاسم عطا: "إن القرار صدر إلى قيادتي القوة الجوية وطيران الجيش بتقديم الاسناد الجوي لقوات البيشمركة.

إلى ذلك، نفى مسؤولون محليون في الموصل نبأ سقوط سد الموصل، أكبر سد لتوليد الطاقة الكهربائية من المياه في العراق، بيد "داعش" الإرهابي، وذلك بعد تصريحات مسؤولين من "البشمركة" بأن التنظيم سيطر عليه لفترة قبل أن تسترده القوات الكردية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus