"أطباء من أجل حقوق الإنسان" تدعو السلطات البحرينية لمحاكمة عادلة للأطباء المعتقلين

2011-09-03 - 12:46 م


مرآة البحرين: دعت منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان" السلطات البحرينية إلى ضمان أن تكون إجراءات محاكمة أفراد الطاقم الطبي المعتقل ملتزمة بالمعايير القانونية الدولية وأن تبقى مفتوحةً أمام المراقبين، مشيرة إلى أن الحالة الصحية للمعتقلين سيئة وقد بدأوا إضرابا عن الطعام.

وقال نائب مدير المنظمة ريتشارد سولوم إن "استخدام المحاكمة العسكرية من قبل الحكومة في هذه القضايا يثير شكوكاً جدية حول كيفية حماية حقوق المدنيين بشكلٍ كافٍ"، لافتاً إلى أن المنظمة "تلقَّت من عوائل المتهمين أنباءاً تفيد بأن أفراد الطاقم الطبي سيقومون بالإضراب عن الطعام في هذا الأسبوع احتجاجاً على احتجازهم غير القانوني ومحاكمتهم في المحاكم العسكرية".

ودعا سولوم لجنة "تقصي الحقائق" إلى "التحقق في المعاملة التي يتلقاها المحتجزون"، مردفاً "إذا كانت هذه الادعاءات حقيقية فإن هؤلاء المعتقلين في حاجة ماسة إلى الرعاية الطبية ويجب أن تتم رؤيتهم وبشكلٍ فوري من قبل أطباء مستقلين".

وذكرت المنظمة نقلاً عن عائلات الأطباء المعتقلين إن الأطباء المعتقلين يطالبون بإطلاق سراحهم بشكل فوري وبمحاكمات عادلة واستجوابات جديدة في محكمة مدنية بحضور محامي المتهم لجنة حقوقية. ونقلت المنظمة عن زوجة أحد المعتقلين قولها إن زوجها يعاني من اكتئاب شديد وأفكار انتحارية ولكنه لا يأخذ أدويته المضادة للاكتئاب أثناء إضرابه عن الطعام. وأشارت المنظمة إلى أن بقية المعتقلين معرضون لمخاطر عالية للإصاباة بمرض الخثار الوريدي العميق ومرض السكَّر غير القابل للسيطرة عليه وأمراض أخرى.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus