المركز الإحصائي الخليجي: التضخم في البحرين 1.9 %

2014-08-02 - 2:08 م

مرآة البحرين: أظهرت أحدث تقارير المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون الخليجي أن معدل التضخم في البحرين بلغ 1.9 في المئة، لتحتل بذلك المرتبة الخامسة في ترتيب الدول الخليجية الست.

وأوضحت التقارير الصادرة في مايو/ أيار 2014 أن مؤشر التضخم في دول مجلس التعاون في شهر مايو/أيار 2014 الماضي، سجل معدلات تراوحت بين 1.5 في المئة و3.4 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2013، لافتاً إلى أن قطر سجلت أعلى نسبة تضخم، حيث بلغ معدل التضخم فيها 3.4 في المئة، تلتها الكويت بنسبة 2.9 في المئة، ثم السعودية بنسبة 2.7 في المئة، ورابعاً الإمارات بنسبة 2.1 في المئة، فالبحرين بنسبة 1.9 في المئة، وأخيراً عمان التي سجلت المعدل الأقل بنسبة 1.5 في المئة.

وبينت التقارير أن مجموعة التعليم في البحرين جاءت رابعة بنسبة 5 في المئة، فيما تصدرت مجموعة الاتصالات في البحرين أكثر المجموعات انخفاضاً بتسجيلها نسبة 0.6 في المئة.

وتذيلت البحرين، بحسب تقارير المركز الاحصائي، ترتيب دول المجلس فيما يتعلق بمجموعة التجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة المنزلية الاعتيادية، والتي سجلت ارتفاعاً عاماً، وسط ارتفاع طفيف للبحرين بلغ 1 في المئة، فيما شهدت مجموعة الاتصالات انخفاضاً في البحرين بتسجيلها نسبة 0.6 في المئة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus