«الفاتح»: إعلان الأعضاء ترشحهم في دوائر معينة اجتهاد ومخالفة للاتفاق بين الجمعيات

2014-07-31 - 2:53 م

مرآة البحرين: قال رئيس الدورة الحالية لائتلاف جمعيات "الفاتح" رئيس المكتب السياسي لـ"جمعية ميثاق العمل الوطني" أحمد جمعة إن إعلان مترشحين منضوين تحت تحالف "الفاتح" الترشح في دوائر معينة هو "مخالفة للاتفاق المبرم بين جمعيات الائتلاف".

ونقلت صحيفة "الوطن" في عددها الصادر اليوم الخميس عن جمعة قوله إنه "لم يتم الانتهاء من حسم موضوع توزيع الدوائر الانتخابية على جمعيات الائتلاف ولم ترفع الأسماء حتى الآن، وكان من المقرر عقد اجتماع بين أعضاء الائتلاف الثلاثاء (29 يوليو/تموز 2014) إلا أنه أجل".

وأوضح "سنناقش في الاجتماع المقبل مع جمعيات الائتلاف الإعلان الصادر عن بعض أعضاء الجمعيات عزمهم الترشح في دوائر معينة"، معتبرا أن التصريحات التي صدرت "اجتهادات وحتى الآن لم يتم التوافق على توزيع الدوائر أو الأسماء التي ستدخل الاستحقاق الانتخابي المقبل"، لافتا إلى أنه "من المقرر أن يتم الاتفاق على عدد الدوائر لكل جمعية وأسماء المترشحين الذين سيمثلونها ليحظى بدعم جمعيات الائتلاف في دوائرهم".

وعن إمكانية وجود دوائر مفتوحة أمام مترشحي الجمعيات، قال جمعة: "سيكون هناك دوائر مفتوحة أمام الجميع، خاصة الدوائر التي تسمى المغلقة، وقد سبق لـ"جمعية الميثاق" أن دخلت هذه الدوائر وحققت فيها تقدماً ملحوظاً، خاصة في النعيم وسترة والسنابس"، مشيرا إلى أنه "في حال عدم مشاركة (جمعية) "الوفاق" في الانتخابات فإن هذه الدوائر ستكون سهلة الاختراق أمام المترشحين".

تجدر الإشارة إلى أن عدداً من أعضاء جمعيات الائتلاف أعلنوا على وسائل التواصل الاجتماعي وفي تصريحات صحافية عزمهم دخول الانتخابات النيابية في دوائر محددة. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus