تشييع النعيمي: شيعة وسنة معزون ومعزّين

2011-09-02 - 12:54 م




قبر الشهيد بونفور، يستقبل رفيقه
 
مرآة البحرين (خاص): شيع ظهر اليوم جثمان الفقيد الراحل المناضل الوطني عبد الرحمن النعيمي، وذلك في مقبرة المحرق، حيث وارى جثمانه الثرى رفاق دربه النضالي وعدد من عائلته ومحبيه، ودفن النعيمي إلى جانب رفيقه الشهيد محمد بونفور، بناء على وصيته.

 
ووقف أهل الفقيد ورفاقه وتلامذته لاستقبال المعزين في مثال نادر هذه الأيام على الوحدة الوطنية التي طالما كان النعيمي أكبر مصاديقها، فقد تلقى العزاء إلى جانب أهل الفقيد العديد من المناضلين الوطنيين من الطائفتين الكريمتين يتقدمهم رئيس جمعية الشفافية وعضو جمعية وعد عبد النبي العكري، بالإضافة إلى نائب رئيس الجمعية رضي الموسوي، وعضو الجمعية سامي سيادي، وغيرهم.

أما المعزون، فلم يكن هناك ما يمكن أن يفرق بين طوائفهم وأعراقهم في هذه المناسبة، بدوا متوحدين في الحزن والألم، ومتوحدين في حب النعيمي والإخلاص لمبادئه وسيرته، وشوهد بين المعزين الحقوقي نبيل رجب، والأخوان جلال وجواد فيروز، ومجموعة من المحامين والنقابيين والناشطين ورجال الدين والعديد من أبناء المحرق من شتى الأطياف، كما حضر بعض العمانيين الذين يربطهم تاريخ خاص بالفقيد لتقديم واجب العزاء.

 
واللافت، قيام رجل مسن وهو ينظم الصفوف برفع صورة النعيمي إلى جانب صورة المناضل الراحل عبد الله فخرو، متحدثا عن محاسن الرجلين، ومذكرا بتاريخهما، ولدى مرورهما بالرجل همس بعض المعزين من المحرق (منصورين بإذن الله).

إنها من المناسبات النادرة التي تجتمع فيها كل الأطياف على الحب والسلام ودون مظاهر التوتر والتنافر. لا يزال عبد الرحمن النعيمي يبذل جهوده لرأب الصدع في نسيج المجتمع وإظهار وحدته حتى بعد مماته.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus