سميرة رجب تنفي «عرض» السلطة تشكيلة 6/6/6 على المعارضة: نرفض المحاصصات الطائفية

2014-07-25 - 3:31 م

مرآة البحرين: نفت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب وجود "عرض" من السلطة للمعارضة بتوزيع الحكومة بين الطائفتين الشيعية والسنية والعائلة الحاكمة على أساس تشكيلة (6/6/6).

وقالت رجب، في حديث إلى صحيفة "الوسط" في عددها الصادر اليوم الجمعة (25 يوليو/تموز 2014)، "إن البحرين ترفض أي طرح يدخل في المحاصصة الطائفية اليوم، والبحرين ليست مستعدة أن تكرر تجارب فاشلة لدول أخرى تدخل حروباً طاحنة بسبب هذه المحاصصات الطائفية".

وذكرت إنه "لا توجد ضغوط على القوى السياسية للمشاركة في الانتخابات المقبلة"، معتبرة أن "خيار المشاركة في الانتخابات متروك للشارع والقوى السياسية نفسها، لكي تأخذ خياراتها بإرادتها"، داعية إلى "عدم الربط بين الإجراءات القانونية والمواقف السياسية، ولا أفهم الحديث عن وجود ضغوط عليهم للمشاركة في الانتخابات".

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان أعلن في مؤتمر صحافي يوم (21 يوليو/ تموز 2014) أن "قوى المعارضة رفضت عرضاً شفهياً قدم لها من قبل السلطة خلال الفترة القريبة الماضية مفاده أن يتم توزيع الدوائر بعدد (20/ 20) بين قوى المعارضة والموالاة، بالإضافة إلى محاصصة وزارية، يقدم فيها 6 مقاعد للطائفة الشيعية، ومثلهم للطائفة السنية، و6 آخرين للعائلة الحاكمة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus