السعودية تقضي بسجن مصور فوتوغرافي 7 سنوات

2014-07-23 - 7:07 ص

مرآة البحرين (خاص): نددت الجمعية الأوروبية السعودية لحقوق الانسان بالحكم الصادر عن محكمة سعودية بسجن المصور الفوتوغرافي جاسم مكي آل صفر (22 سنة) 7 سنوات.

وقالت الجمعية في بيان صادر عنها أن آل صفر معتقل منذ 9 يوليو/ تموز 2012، بعد أن وجه المدعي العام لآل صفر في الجلسة الأولى من المحاكمة، تهم: التظاهر وترديد هتافات مناوئة للدولة - تعليق صور السجناء في أماكن عامة - الالتقاء بأحد الصحفيين الأجانب - إرسال صور ومقاطع فيديو للمظاهرات لقنوات فضائية عبر الإنترنت وبثها في الشبكات الاجتماعية.

وأكدت أن القاضي لم يأخذ بأقوال آل صفر الذي قال إنه تعرض للتعذيب وسوء المعاملة، تمثلت في الحجز الانفرادي والضرب المبرح والحرمان من النوم والمعاملة المهينة للكرامة والشتم له ولأسرته ولمعتقداته ورموزه الدينية بلغة طائفية وتهكمية واستفزازية.

وقالت إنه رفض مطالبة المتهم بالتقارير الطبية للفحوصات التي أجريت عليه في مستشفى سجن المباحث، وتسجيلات الفيديو للتحقيقات، وإحضار المحقق الذي أكرهه على التوقيع على الإقرار وأشرف على التعذيب وقام به، واحضار شاهدين ممن شاهدوا آثار التعذيب في جسمه، الذي كانت أحد آثاره إصابته في القرنية في عينه اليمنى، ما أضطره للاستعانة بنظارة طبية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus