11 أغسطس موعدا للحكم في قضية متهمي «تفجير قنبلة» ببني جمرة

2014-07-20 - 3:32 م

مرآة البحرين: حددت المحكمة الكبرى الجنائية 11 أغسطس/ آب 2014 موعدا للحكم في قضية تضم 14 متهماً يواجهون اتهامات تتعلق بـ"تفجير قنبلة محلية الصنع" في منطقة بني جمرة.

واستمعت هيئة الدفاع عن المتهمين مريم عاشور، زينب زويد، هرة عباس، فاطمة عبدالهادي وزينب سبت، في جلسة سابقة، إلى شهود النفي، وقدم عدد منهم دفاعهم عن متهمين فيما طلب بعضهم الآخر مهلة لتقديم دفاعهم عن متهمين آخرين. وطالبت هيئة الدفاع بالإفراج عن المتهمينإلى جانب ضم التقارير الطبية لأحد المتهمين لملف الدعوى.

وقال شاهد الإثبات (ضابط بحث وتحرٍّ) في الجلسة السابقة إن مصادره السرية التي تقطن في منطقة بني جمرة "استطاعت التوصل إلى أسماء المتورطين في الحادثة وذلك بعد ساعات من حدوث الواقعة"، مشيراً إلى أنه انتشرت في موقع التواصل الاجتماعي دعوات تحشيد قبل الواقعة "ما حدا بالمصادر السرية للتوصل بسهولة إلى المشاركين فيها والداعي لها".

وكانت النيابة العامة قد ادعت في محضر القضية أن المتهمين أنهم في (29 مايو/ أيار 2013) "شرعوا وآخرين مجهولين في قتل الشرطة عمداً مع سبق الإصرار بأن بيّتوا النية وعقدوا العزم على استخدام العنف بشتى وسائله مع أعضاء قوات الأمن العام، وقتل أي منهم وأعدوا لهذا الغرض عبوات حارقة وعبوة مفرقعة ووضعوا في طريق تتبعهم الحواجز لاستدراجهم للمكان الذي قام أحدهم باستعمال العبوة المفرقعة بزرعها فيه وتجهيزها للانفجار، فما أن بلغه المجني عليهم حتى تم تفجيرها، قاصدين ومتوقعين من ذلك إزهاق روح أي من رجال الأمن المتعاملين معهم، فحدث عن ذلك إصابة المجني عليهم بالإصابات الموصوفة بتقارير الطب الشرعي".

وأضافت "استعملوا وآخرين مجهولين مواد مفرقعة في مكان يرتاده الجمهور ونجم عن تفجيرها إصابة المجني عليهم سالفي الذكر، وكان ذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، ثالثاً: حازوا وأحرزوا وآخرين مجهولين بغير ترخيص من وزير الداخلية مواد مفرقعة بقصد نشاط يخل بالأمن، رابعاً: أشعلوا وآخرين مجهولين عمداً حريقاً في المنقولات المبينة الوصف والنوع بالمحضر من شأنه تعريض حياة الناس والأموال للخطر، رابعاً: أتلفوا وآخرين مجهولين عمداً المنقولات المبينة الوصف والنوع بالمحضر والمملوكة لوزارتي الصحة والداخلية".

كما اتهمتهم النيابة العامة إليهم بأنهم "اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، بالإضافة إلى أنهم حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (زجاجات "المولوتوف")".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus