تدهور أوضاع سجن جو مع قدوم ناصر بخيت... وحرمان معتقلي الحوض الجاف من العلاج

2014-07-18 - 10:08 م

مرآة البحرين (خاص): اشتكى معتقلون في سجن جو المركزي من تدهور أوضاع السجن بشكل أكبر من السابق مع قدوم المدير الجديد للسجن ناصر بخيت المعروف باستهدافه لمعتقلين من طائفة معينة.

وقال المعتقلون السياسيون الذين يقضون أحكاما مطولة بالسجن "في درجة حرارة تقارب الخمسين، وفي شهر رمضان، لا تعمل مكيفات السجن، نحن نعيش في زنزانات من نار".

المعتقلون اشتكوا أيضا من انقطاع المياه طوال اليوم، ما عدا ساعتين من النهار، فضلا عن عدم توفير احتياجاتهم اليومية في "الكانتين"، وعدم توفر حتى مياه الشرب.

وعلى جانب آخر، أصدر مدير السجن بخيت أوامره بتقليل عدد الزيارات العائلية من مرتين شهريا إلى مرة واحدة فقط، في مصادرة لحق المعتقلين في المقابلات التي سبق وأن اشتكوا وعائلاتهم من تعرضهم للمضايقات خلالها.

المعتقلون في الحبس الاحتياطي في سجن الحوض الجاف اشتكوا هم الآخرين من عدم اصطحابهم للمواعيد الخارجية في مجمع السلمانية الطبي ومستشفى القلعة، بحجة عدم وجود دوريات أو شرطة تارة أو بحجة عدم وجود أوامر من الضباط تارة أخرى.

وأضافوا "إدارة الحوض الجاف تمارس سياسة التضييق على المعتقلين. الرائد مازن التميمي والنقيب هشام هن المسؤولين عن عدم أخذ المعتقلين لمواعيدهم وحرمانهم من حقهم في العلاج".

ولفتوا إلى أن كثير من المحرومين من العلاج يعانون من أمراض خطيرة مثل القلب وفقر الدم "السكلر" وغيرها من الأمراض التي تكتفي عيادة السجن في علاجهم بالمسكنات التي لا فائدة منها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus