الجمعية الطبية البريطانية: البحرين تحاكم الأطباء لأنهم وفوا بتعهدهم الأخلاقي

2011-08-29 - 10:19 ص



 
مرآة البحرين: انتقدت "الجمعية الطبية البريطانية" محاكمة 20 من العاملين البحرينيين في المجال الطبي أمام محكمة عسكرية على الرغم من تطمينات ملك البحرين بأن جلسات المحاكمة المستقبلية للأطباء الموقوفين ستكون في محكمة مدنية، معتبرة أنه تمت محاكمة الأطباء "فقط لأنهم وفوا بتعهدهم الأخلاقي الأساسي الذي ينص على معالجة المرضى وفقاً للحاجة الطبية من دون تمييز".

وأوضحت الجمعية، في رسالة نشرتها صحيفة "الغارديان" أمس الأحد، أن "التدخل السياسي أو القضائي في هذا الواجب الرئيسي لمهنة الطب غير مقبول على الإطلاق"، مبدية قلقها من التقارير التي تشير إلى أن "إجراءات محكمة السلامة الوطنية العسكرية وهي من الدرجة الأولى لا تفي بالمعايير الدولية للمحاكمات العادلة".

وأردفت الرسالة أن "الأحداث في الشرق الأوسط هي رسالة تذكير بأنه دائماً ستكون هناك حاجة إلى العاملين في المجال الطبي في حالات الاضطرابات المدنية، بغض النظر عن الخلفية السياسية للنزاع". وبيّنت أن "المهنيين الطبيين ملتزمون بأعمق القيم الإنسانية التي تتجاوز المصالح الحزبية والخلافات السياسية، واحترام حيادية المجال الطبي في أوقات النزاع هو من أكثر الأمور عميقة الأهمية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus