عائلة المعتقل حسين رضي تتخوّف من تعذيبه وتطالب بكشف مصيره

2014-07-09 - 3:07 م

مرآة البحرين (خاص): تخوّفت عائلة المعتقل حسين علي يوسف رضي من تعرضه للتعذيب، وناشدت المنظمات الحقوقية والجهات المعنية التدخل لدى النظام البحريني للكشف عن مصير ابنها بعد انقطاع أخباره.

وقالت العائلة، في بيان، إن حسين اتصل بشقيقه لبضع ثوانٍ، عقب اعتقاله بخمس ساعات، أفاد خلالها بأنه محتجز في مبنى "التحقيقات الجنائية"، فذهبنا للبحث عنه في المبنى بعد يومين من اعتقاله لكن المسؤولين هناك نفوا وجوده لديهم".

وأردفت "ذهبنا أيضاً إلى النيابة العامة حيث نفى المسؤولون هناك أيضا وجود شخص بهذا الإسم (حسين رضي)، وقالوا لنا اذهبوا إلى النيابة العسكرية، وذهبنا وهناك أخبرونا بأن حسين محتجز في سجن "قرين" ويُسمَح لنا بزيارته الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الثلاثاء (1 يوليو/تموز 2014)، وعندما ذهبنا حسب موعد الزيارة نفت إدارة السجن وجوده فيه". وحمّلت العائلة وزارة الداخلية مسؤولية "أي مكروه يصيب ابننا".

وكانت عناصر مدنية ملثمة قد اعتقلت حسين بتاريخ فجر الثلاثاء (1 يوليو/تموز 2014)، ثم داهمت قوات الأمن وعناصر ملثمة فجر السبت (5 يوليو/تموز 2014) منزل حسين وقامت بتفتيش إحدى الغرف وغادرت بعدها. والجدير بالذكر أن المعتقل حسين علي يوسف رضي تعرض للفصل من عمله قبل شهور قليلة في وزارة الدفاع.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus