مجلس التعاون الخليجي يستغرب لقاء مساعد وزير الخارجية الأميركي مع جمعية الوفاق!

2014-07-08 - 11:25 م

مرآة البحرين (خاص): أعرب الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف بن راشد الزياني عن استغرابه من اجتماع مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل توماس مالينوسكي مع جمعية الوفاق البحرينية أمس الأول في المنامة.

وقال الزياني لوكالة أنباء البحرين "بنا" إن لقاء الدبلوماسي الأمريكي مع ممثلي جمعية سياسية محددة دون أطراف أخرى من مكونات المجتمع البحريني لها دورها ومكانتها السياسية والاجتماعية المهمة يعتبر تدخلاً في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، ولا يتماشى أبداً مع الأعراف الدبلوماسية الدولية .

وعبر الزياني عن دهشته من هذا التصرف الذي لا يعكس مسيرة العلاقات التاريخية القائمة منذ سنين عديدة بين البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، ولا يساعد على بناء الثقة لدى كافة مكونات المجتمع البحريني تجاه الموقف الأمريكي من الأزمة التي شهدتها مملكة البحرين, مؤكداً أن مثل هذه التصرفات لا تدعم التوجه الايجابي الذي تنتهجه البحرين في برنامجها الاصلاحي الطموح.

وكانت البحرين قد طردت مالينوسكي بعد أن قالت إنه خرق الأعراف الدبلوماسية والعلاقات الطبيعية بين الدول على خلفية اجتماعه بجمعية الوفاق المعارضة، التي تسعى لإنهاء هيمنة أسرة آل خليفة الحاكمة على السلطة.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus