الدوسري لبني جمرة: معا ضد من يحمل أجندات فئوية لنشر التأزيم الطائفي

2011-08-25 - 9:35 ص


مرآة البحرين(خاص): أكد النائب حسن الدوسري أننا "لا نريد اليوم أن يأتينا من يحمل أجندات فئوية يسعى من خلالها إلى نشر التأزيم الطائفي وتفريق الشمل وإبعاد الناس عن الوحدة الوطنية".

وفي رسالة وجهها إلى رئيس نادي بني جمرة سلمان البدر، قال الدوسري: "عشنا وسنظل نخجل أن نذكر بأن هذا سني وذلك شيعي، ولكن اليوم مع الأسف الشديد هناك من يتفاخر ويذكر ذلك على العلن من أجل سياسة فرق تسد"، مردفاً "نعيش على أرض البحرين كشعب واحد وإخوة يجمعنا الإسلام والوطن وتربطنا علاقات قوية توارثناها من أجدادنا ومن ثم آباءنا الذين جمعهم العمل في "بابكو" ودائرة الزراعة ومواقع كثيرة".

وخاطب الدوسري البدر قائلاً "كن على ثقة بأننا سنقف ضد هؤلاء من يكونون وأي طرف يمثلون"، مضيفاً "أننا في هذا الوطن الذي لا يفرق بين مواطن وآخر سنبقى الإخوة الأوفياء لإخواننا جميعاً وخاصة أبناء بني جمرة، مؤكداً أن "الوطن للجميع ولا يستطيع أي كان أن يستفرد به".

واستنكر النائب الدوسري المحسوب على قوى الموالاة في مجلس النواب "أي عمل إجرامي أو تخريبي يتبناه أي طرف القصد من ورائه هدم أواصر المحبة والمودة بيننا"، لافتاً إلى أن "جميع اهالي البديع يشاركوننا في ذلك". تأتي هذه الرسالة لتزيل توتر ليلة الحادي و العشرين من رمضان إثر قيام مجموعة مشبوهة برشق موكب عزاء الإمام علي في قرية بني جمرة بالحجارة ثم فرارهم باتجاه سيارات قوة أمنية متمركزة في البديع. وهو ما عزاه متابعون لرغبة العقلية الأمنية المسيطرة في تعميق الإشكال الطائفي وتطويره.

من جانبه قال النائب المستقيل عن "الوفاق"، سيد محمد مجيد: "اشتهر أهل البديع الأصلاء بالكرم وطيب الأخلاق والوفاء قديما وحديثا ،فهم إخوة كرام شاركناهم العيش فلم نر منهم إلا الصدق والحب ،والسماحة والطيب". وأضاف مجيد عبر حسابه في تويتر، "لي علاقة خاصة بالبديع ،فقد دخلت طفلا جل منازلها بحكم علاقة والدي المرحومبرجالاتها الكرام ، وذلك في حميمية لم نكن نشعر معها بأي حاجز أو مانع". وعن ما حصل في ليلة 21 رمضان بين مجيد: "إن محاولة الاعتداء على مواكب العزاء بعيدة عن أخلاق أهل البحرين وهي مظهر لفكر دخيل لا يقره جل المواطنين ،لذا وجدنا إدانة أهل البحرين له".

وقال رئيس كتلة الوفاق النيابية المستقيلة، عبدالجليل خليل عبر حسابه في تويتر:" اشكر النائب حسن الدوسري على رسالته المعبرة عن روح التسامح بين الطائفتين، من اعتدى على موكب بني جمرة لا يمثل اهل البديع". و أضاف مؤكدا: "من البداية كان معلوما ان الذي هاجم موكب بني جمرة كان مشبوها هدفه ضرب الوحدة الوطنية ولايمثل اهل البديع لا من قريب او بعيد".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus