الشيخ علي سلمان: شعب البحرين سينتزع حقه كما انتزع والد العبار ما يريد

2014-07-04 - 8:31 م

مرآة البحرين: قال الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان إن شعب البحرين "سينتزع حقه في التخلص من الاستبداد والاستفراد بالحكم والديكتاتورية إلى إرادة الشعب، كما انتزع والد الشهيد عبد العزيز العبار ما يريد مرحلياً وأن ابنه قتل بالرصاص".

وأضاف سلمان، خلال خطبة الجمعة اليوم في جامع الإمام الصادق (ع) في القفول، إن "إصرار أسرة العبّار على الحصول على هذا الحق وتحمل كلفة هذا الإصرار والصبر على ذلك هو قرارهم ولا دخل في قرارهم لأية جمعية سياسية أو فصيل ثوري ولا يمكن الاعتراض على قرارهم فهم أصحابه".

وقال: "سننتزع حقنا فعائلة العبّار صبرت قرابة الشهرين ونحن الآن في حراكنا السياسي ثلاثة أعوام وسنصبر للعام الرابع والعاشر حتى نأخذ حقنا وننتزعه، والنظام مضطر لأن يعطينا هذا الحق".

ودعا إلى الانطلاق من شهر الرحمة "نحو مصالحة حقيقية وأول بنود هذه المصالحة وقف الظلم والمحاكمات الجائرة ونقاط التفتيش التي تأسر الوطن ووقف التجنيس والتمييز".

من جهة أخرى، أكد سلمان "أننا مع العراق الموحد لجميع أبنائه عرب وكرد، مع العراق وما قسمه "سايكس بيكو" ولا نريد للعراق أن يقسم مرة أخرى ليضيف مزيدا من الجراح للعراق"، موضحا "لو كان الأمن المستقر يتأتى بتقسيم العراق لثلاثة أقسام لكان جاز فيه النظر ولكن يبدو أن تقسيم العراق سيكون مدعاة حروب بين الأكراد والعرب وبين السنة والشيعة".

وأردف "نحن مع العراق الذي يساوي بين الكردي والعربي وبين السني والشيعي ولا يميز بين صابئي ولا مسيحي يحتضن العراق أبناءه بكل ألوانهم وعقائدهم وأعراقهم بدون أي تمييز على أساس دولة المواطنة العراقية، نحن مع العراق التي تكون فيه وسيلة الاحتكام ليست السيف أو السلاح أو القوة وإنما صناديق الاقتراع والتي تمثل إرادة العراقيين الحرة من دون ضغوط غربية أو خارجية أو دول إقليمية". 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus