صحيفة "الأمة" الباكستانية: البحرين تستعين بمرتزقة باكستانيين لقمع الاحتجاجات

2011-08-24 - 12:02 م




مرآة البحرين: كشفت صحيفة "الأمة" الباكستانية الناطقة بالانكليزية، أمس الأول، أن إسلام آباد وافقت على إرسال المزيد من الجنود باكستانيين إلى البحرين للمشاركة في قمع الاحتجاجات بناء على طلب السلطات في المملكة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول طلب عدم كشف اسمه قوله إن الحكومة الباكستانية وافقت على إرسال مزيد من المرتزقة إلى البحرين، "استجابة لطلب السلطات البحرينية للمساعدة في حملة النظام البحريني على المتظاهرين المناهضين للحكومة". وأضافت الصحيفة أن "المنامة قامت بتجنيد الجنود السابقين ورجال الشرطة الباكستانيين بمعدل ثابت لتعزيز قوات السلطة البحرينية في قمع الاحتجاجات"، مؤكدةً أن القوات الباكستانية والسعودية "لعبتا دوراً رئيسياً في قمع الشعب البحريني".

وذكرت وسائل إعلام باكستانية أنه تم التوصل إلى إتفاق خلال زيارة الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري إلى البحرين يوم الأربعاء الماضي ولقائه مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وكانت مؤسسة "فاوجي"، إحدى أكبر التكتلات في باكستان ولها صلات وثيقة بالجيش الباكستاني وتتولى توفير فرص عمل للعسكريين المتقاعدين، قد قامت بإدارة عمليات التجنيد.

وتنقل الصحيفة عن فهد ديسموخ، وهو باكستاني كان يقيم سابقاً في البحرين ويعيش حالياً في باكستان، قوله إن "الباكستانيين وخصوصاً البلوش يشكِّلون جزءاً كبيراً من القوة البحرينية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus