"سلام" تدعو لوقف التعذيب في السجون البحرينية

2014-06-26 - 2:39 ص

مرآة البحرين (خاص): دعت "منظمة سلام البحرين" إلى وقف التعذيب في السجون البحرينية، والسماح للمقرر الخاص بالتعذيب في الامم المتحدة بزيارة البحرين مع تقديم تسهيلات لمهمتة.

وأشارت سلام في بيان بمناسبة اليوم العالمي لضحايا التعذيب الذي يصادف غدا الخميس 26 يونيو/ حزيران أن المتورطين في تلك الانتهاكات لم يتم محاسبتهم.

وأكدت أن الدولة تشجع ثقافة الإفلات من العقاب، بمنع التحقيق الحيادي أو فرض أحكام قضائية غير عادلة واستخدام الاعترافات المنتزعة تحت التعذيب كدليل قانوني في التحقيق.

وحثت سلام المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية للضغط على حكومة البحرين للقيام بمسؤوليتها الدولية ووقف تلك الممارسات وتقديم المسؤلين عن تلك الجرائم لقضاء عادل.

كما دعت لوقف كل الإنتهاكات الغير إنسانية داخل و خارج مراكز اﻹحتجاز و السجون وإنصاف الضحايا وتقديم منتهكي حقوقهم للعدالة، والسماح للمقرر الخاص بالتعذيب في الامم المتحدة بزيارة البحرين مع تقديم تسهيلات لمهمتة.

وطالبت المنظمة بإيقاف الاخذ بالاعترافات المنتزعة تحت التعذيب كدليل في المحاكم البحرينية وفي كل درجات التقاضي، والانضمام للبرتوكول الإضافي لاتفاقية مناهضة التعذيب وضمان مواءمة القوانين المحلية مع تلك الاتفاقية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus