"الدولي لدعم الحريات" يطالب بكشف مصير الناشط جعفر الدلال

جعفر الدلال
جعفر الدلال

2014-06-24 - 4:46 ص

مرآة البحرين (خاص): طالب المركز الدولى لدعم الحقوق والحريات بكشف مصير الناشط جعفر الدلال وإطلاق سراحة فورا بدون قيد أو شرط.

وقال المركز الدولى لدعم الحقوق والحريات عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية في بيان له أنه يطالب وزارة الداخلية البحرينية بكشف مصير الناشط جعفر محمد جاسم الدلال حيث كان جهاز الأمن قد قام بمداهمة منزل يتواجد به مساء يوم 17 يونيو/ حزيران 2014 بدون إذن من النيابة وقام بإلقاء القبض علية بعد إنتهاك خصوصيتة وبعثرة محتويات المنزل ولم يذكروا لإفراد عائلتة سبب هذا الإعتقال أو المكان الذي سوف يحتجز فية.

وقال أن هذا الإجراء يؤكد القلق بشأن حرمان الكثير من المواطنين في البحرين من الحق في الحرية والأمان ويؤكد إستعداد جهاز الأمن لإعتقال أي شخص و هذة هي إحدي صور تردى أوضاع حالة حقوق الانسان.

وأبدى المركز مخاوفه بشأن عدم تفهم البحرين أنها عضو في المجتمع الدولي وأنها عضو في الأمم المتحدة وعليها إحترام و تنفيذ ماقامت بالتصديق علية من معاهدات وإتفاقيات دولية كما أن المركز يخشي من تعرض حياتة للخطر وذلك لإختطافة وإعتقالة بدون سند من القانون كما أن مكان إحتجازة لايزال مجهولا.

وطالب المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات عضو تحالف المحكمة الجنائية الدولية من وزارة الداخلية البحرينية أن تقوم بإتخاذ اللازم نحو إطلاق سراح الدلال، والتحقيق مع عناصر جهاز الأمن الوطني في اسباب قيامهم بإعتقال الناشط بدون سند من القانون.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus