قاسم: هل من الدين ومصلحة الشعب دخول المعارضة في مجلس النواب بصيغته الحالية؟!

2014-06-20 - 6:12 م

مرآة البحرين: أكد الشيخ عيسى قاسم أن تأييد محكمة الاستنئاف حل "المجلس الإسلامي العلمائي" هو "حكم سياسي جائر جور الحكم الذي أيده"، مشددا على أن "هذا الحكم وألف حكم لا يوقف مسيرة الدين الحق، ولن يقاوم صحوة الأمة".

وأوضح قاسم، خلال خطبة الجمعة اليوم (20 يونيو/حزيران 2014)، "أن العلماء باقون في وظيفتهم الشرعية والحق أعلى من هذه الأحكام الفاشلة، وليجهد المناهضون للدين الحق ما أمكنهم وليستمروا في هذه المحاولات البائسة فإنهم لن يبلغوا ما في صدروهم".

من جهة أخرى، أكد قاسم إلى أن المعارضة دخلت إلى مجلس النواب وخرجت لأن الحكم "يريد أن يتخذها واجهة للتضليل لدى دول العالم وسلعة لتسويق نفسه، وجدت نفسها وقد دخلت المجلس النيابي من أجل الدين والشعب أنه يراد استخدامها ضد الدين والشعب".

وتساءل بالقول: "هل من المستذوق ويرضاه الدين ومصلحة الشعب وكل الوطن أن تدخل المعارضة من جديد مجلساً من التصميم نفسه وعلى حد المجلس القائم الآن؟"، مؤكدا أنه "لو أجريت على هذا التصميم ألف تعديل لا يغير من جوهره ونوع انتاجه وحقيقة ولائه للسلطة ومعاداته للشعب شيئ"، لافتا إلى أن المعارضة "تريد الدخول في المجلس طلبا للإصلاح والخروج بالبلد من المحنة، وهذا الهدف لا يتم إلامن خلال مجلس فاعل يترجم تطلعات الشعب".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus