مجلس التعاون الخليجي يسعى إلى إسكات انتقادات الاتحاد الأوروبي ضد البحرين

2014-06-18 - 6:28 م

​مرآة البحرين (خاص): ​ألغى وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي اجتماعًا مقررًا مع مسؤولين من الاتحاد الأوروبي بعد بيان ​أصدره الاتحاد ​للأمم المتحدة الأسبوع الماضي انتقد فيه سجل البحرين في حقوق الإنسان.

ونقل موقع "ميدل إيست آي" الإخباري وفقًا لمصادر ديبلوماسية، ​ أن ​الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي لطيف الزياني بلّغ منسق السياسة الخارجية في كاثرين آشتون بإلغاء الاجتماع المقرر في 23 حزيران/يونيو.
​وقالت المصادر إنه تم إلغاء الاجتماع بسبب إصدار الاتحاد الأوروبي​ ​بيانا ينتقد سجل حقوق الإنسان في البحرين​ ​​خلال الدورة 26 ​لمجلس​​ حقوق الإنسان​ المنعقدة بجنيف حاليا​، ​واشتراك 28 من دول الاتحاد أيضا في التوقيع على بيان الدول الـ 47 ​الذي انتقد بشدة حكومة البحرين.

وقال ناشطون بحرينيون في مجال حقوق الإنسان إن "مجلس التعاون الخليجي يسعى إلى إسكات انتقادات الاتحاد الأوروبي" ورحبوا ببيان الأمم المتحدة لكنهم تساءلوا عما إذا كان له اي تأثير في الواقع.

وقال سيد يوسف المحافظة، رئيس قسم المراقبة في مركز البحرين لحقوق الإنسان، إن "الوزراء ألغوا الاجتماع للضغط على الاتحاد الأوروبي كي لا يتكلم عن حقوق الإنسان في دول مجلس التعاون الخليجي. نحن نرحب ببيان مجلس حقوق الإنسان، لكننا نطالب بقرار لإيقاف انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين. هذا البيان الثالث المشترك لكن الأوضاع تتدهور وهناك المزيد من الأبرياء الذين يقتلون".

وأضاف المحافظة أن "الطغاة لا يستجيبون لبيانات مشتركة. يجب أن يكون هناك عقوبات لوقف انهاكات حقوق الإنسان في البحرين."


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus