ضياء الموسوي: إذا قاطعت المعارضة انتخابات 2014 فستشارك في 2018

ضياء الموسوي
ضياء الموسوي

2014-06-15 - 5:13 م

مرآة البحرين: رأى عضو مجلس الشورى والمجلس الأعلى الإسلامي رجل الدين السابق السيد ضياء الموسوي أن على الجمعيات السياسية أن تتحلى بالواقعية ولا تفوت فرصة المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة.
واعتبر الموسوي ما وصفه بـ"الهرولة" لإقناع الغرب بخيار المقاطعة دليل ضعف وتحطم لبوصلة الخيار، فالمعنيون يعيدون ذات تجربة الخيبة المرة لمقاطعة برلمان 2002، والكل يعلم إن هي قاطعت انتخابات 2014 فستشارك في 2018 وعلى استحياء، وخصوصا ونحن نعلم صعوبة تبرير عملية القفز من سفينة المقاطعة الغارقة إلى سفينة المشاركة لدى الجمهور في 2018.

وقال الموسوي في تصريح لصحيفة "أخبار الخليج" الصادرة اليوم الأحد (15 يونيو/ حزيران 2014) «إن المقاطعة تزيد من العزلة، فإذا انطلق قطار الانتخابات البرلمانية لن يتوقف، وتوقيفه يحتاج إلى معجزة ولا ينفع منطق النواحة السياسية بعد ذلك، يجب على الجمعيات ترك الناس وخياراتهم في المشاركة دون ضغوط، وخصوصا من يريدون خوض الانتخابات كمرشحين في أي قرية».
وأضاف: «يجب عليها إيقاف توزيع حبوب منع التفكير عند الناس من المشاركة، إذا وصل الناس إلى قناعة أن الجمعيات بالمقاطعة تعيد إنتاج مآزقها، فليس من الحكمة أن تقوم بتكرار ذات المقدمات، وتنتظر نتائج مختلفة كما يقول اينشتاين»، وفق تعبيره.
وذكر الموسوي أن "في الشارع من راح يردد ويصف المعارضة بأنها معارضة «زرع الله على الله» بلا تخطيط ولا استراتيجية، وتعيد انتاج ذات التخبط مع تكدس وتراكم الخيبات، فمن سيقاطع سيصبح غبارا على دفاتر التاريخ، مزيد من الاستمرار في الحفر سيعمق من حفرة العزلة فلتستفيدوا من أخطاء إخوان مصر عندما آثروا العناد على الكياسة، حتى أصبحوا يسمون جماعة الإخوان الزعلانين".
وأوضح أنه "لا قطعيات في السياسة، ولا يوجد حل مائة في المائة، فالعالم والبشرية يقومان على نظرية حل خمسين بالمائة، ومع الأيام يتطور الحل إلى ستين فسبعين وهكذا، ولا يوجد ضربة حظ في السياسية، وإنما تراكم انصاف حلول تقود إلى شبه تكامل حل"، على حد وصفه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus