عيسى الشاجي أمام «النيابة» اليوم مجددا.. و«الأيام»: بلاغ سميرة رجب وادعاؤها رعاية الحريات مثير للسخرية

2014-06-09 - 4:40 م

مرآة البحرين: يمثل رئيس تحرير صحيفة "الأيام" عيسى الشايجي اليوم الإثنين (9 يونيو/حزيران 2014) أمام النيابة العامة للاستماع إلى أقواله في البلاغ المقدم من، فراس نصير، مستشار وزيرة الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب.

وهذا البلاغ هو الثاني ضد الشياجي خلال أسبوع بعد بلاغ آخر قدمته رجب بسبب نشر الصحيفة لما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي حول ملابسات حريق استوديو الإعلام والتساؤلات التي طرحها مواطنون في هذا الشأن.

وذكرت صحيفة "الأيام" في عددها الصادر اليوم الإثنين (9 يونيو/حزيران 2014) أن رئيس جمعية الصحافيين تسلم أمس (الأحد 8 يونيو/حزيران 2014) خطابا للحضور الى النيابة العامة خلال سماع أقوال الشايجي بشأن البلاغ.

وتساءلت الصحيفة حول حول الغاية من "الاستهداف الثاني" من وزيرة رجب لرئيس تحرير "الأيام" "ومحاولات تكميم أفواه الصحافة الحرة عبر بلاغات كيدية"، مضيفة "من الأمور المثيرة للسخرية تزامن استدعاء رئيس التحرير للتحقيق مع انطلاق ورشة عمل بعنوان "سبل تعزيز الحريات الصحافية في الوطن العربي" تحت رعاية رجب، ويشارك فيها ممثلون من "اتحاد الصحافيين العرب" والنقابات الصحافية العربية، وهو ما يطرح سؤالا حول مصداقية رعاية الوزيرة للحريات الصحافية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus