"كباش" عيسى الشايجي ومتحدثة الحكومة: في حياتي لم أصادف وزيرة رفعت قضية لعدم إضافة مسمى "سعادة" إلى اسمها

عيسى الشايجي
عيسى الشايجي

2014-06-08 - 4:55 م

مرآة البحرين: قال رئيس تحرير صحيفة "الأيام" المملوكة لمستشار الملك البحريني، عيسى الشايجي، إنه لن ترهبه القضايا التي رفعتها ضده وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة سميرة بنت رجب ومستشارها الإعلامي. وقال في تصريح اليوم (8 مايو/ حزيران 2014) "من المثير للسخرية والاستغراب هو اشتراك الوزيرة بنت رجب ومستشارها وصحيفة محلية بافتعال قضايا واهية لا أسس قانونية لها ضد الأيام".

وأضاف بأن "ما يدل على ذلك هو أن المحامي الذي يمثل الوزيرة ويمثل مستشارها وهو محامي الصحيفة المحلية أيضاً طالب في أحد المقالات الصحفية العام الماضي بفرض رقابة على الصحافة الوطنية وذلك بعد ان قامت "الأيام" بنشر لقاء مع أحد سفراء الدول الكبرى المعتمدين في البحرين".

وأوضح أن "هذا يعد تدخلاً صريحاً من قبل هذا المحامي الذي يمثل صحيفة محلية في شؤون صحيفة الأيام ومحاولة فرض الوصاية والرقابة عليها واسكات صوتها".

وقال الشايجي إن "هذا المحامي نفسه الذي تبنى القضايا الخاسرة والفاشلة والكيدية ضد صحيفة الأيام بقصد النيل منها، وبكونه يمثل صحيفة أخرى فإن ذلك مثار تساؤلات وعلامات استفهام عدة"، وفق تعبيره.

وأضاف الشايجي أن "هذا المحامي لا يفقه المبدأ القانوني البسيط الذي يقول إن "المتهم بريء حتى تثبت إدانته"، وذلك عندما اعتبر أن توجيه تهمتي السب والقذف من قبل النيابة إلى رئيس تحرير الأيام هو دليل قاطع"، موضحا بأن "المحامي يعتبر أن شكوى الوزيرة لا تعد تكميماً للأفواه، فماذا يمكن أن نسمي هذه الشكوى منها ومن مستشارها ضد الأيام".

وتساءل الشايجي "لماذا لم ينصح المحامي موكلته بنت رجب بالرد قانونياً على الصحيفة التزاماً منها بقانون الصحافة والنشر؟ (...) أليس في رفع الشكوى بدلاً من الرد القانوني تحاملاً وكيدية تهدف إلى اسكات صوت "الايام" وترهيبها".
وقال "إنني في حياتي المهنية التي امتدت على أكثر من 35 عاماً لم أصادف أو أرى وزيراً أو وزيرة احتجت على نشر صورتها الحقيقية أو على عدم إضافة مسمى "سعادة" إلى اسمها؟ فهل تستحق ذلك أن تشكل قضية؟".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus