قاسم: وصول أي جمعية إلى الانتخابات بلا رضا الشعب يعني عزلها عنه

2014-06-06 - 5:59 م

مرآة البحرين: أكد الشيخ عيسى قاسم إن وصول أحد من ممثلي الجمعيات إلى الانتخابات لن يعني مطلقاً تمثيله للشعب، وإنما سيكون لدى الشعب في عداد الموالاة".

وقال قاسم، خلال خطبة الجمعة اليوم (6 يونيو/حزيران 2014) في جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز، "لو لم تلتفت هذه الجمعيات إلى ما يرضي الشعب وأقدمت على الاتفاق من دون أن يرضى به، فالنتيجة أن تعزل هذه الجمعيات شعبياً"، مضيفا "الجمعيات هي جزء من الشعب، وليست كل الشعب".

وفيما شدد على أنه "ليس في مقدور أحد أن ينكر أن الوطن يعيش أزمة حادة بين طرفين الحكم والشعب"، أكد قاسم أن "الحل يحتاج إلى موافقة الطرفين نفسهما"، مستدركا بالقول: "أما الظلم فهو أساس المشكلة".

ودعا قاسم الباحثين عن حل للوطن إلى أن "ينظروا إلى حل ينال رضاه وأن يبت فيه وأن تنال ثقته به"، قائلا: "مضر أن يكون التعبير للخلاف بين الحكومة والشعب من خلال العنف والقوة الباطشة، ونافع جداً أن تكون العلاقة بين أي حكومة وشعب محكومة للحق والعدل، بما يوفر حياة الاستقامة والتقدم والأمن الشامل المشترك".

وأردف "نافع جداً، أن تكون قوى هذه المعارضة موحدة حتى إنهاء الظلم وان يبقى طلب العدل جامعاً بينها بعده، نافع جداً أن يُلجأ للحوار المفضي للحل، وأن يلتزم من قبل الطرفين بالأساليب السلمية". 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus