«سلام»: البحرين اعتقلت 461 طفلا منذ 2011

2014-06-06 - 4:41 م

مرآة البحرين (خاص): أعلنت منظمة "سلام البحرين لحقوق الإنسان" أن عدد الأطفال المعتقلين ممن هم دون 18 عاماً في البحرين الذين تعرضوا لانتهاكات في حالات "الإعدام خارج نطاق القانون" والسجن تحت تهم "قانون الإرهاب"، "التجمهر"، "ارتكاب أعمال شغب" و"الاعتداء على دورية أمن"، أعلنت أن عددهم أصبح 461 منذ العام 2011.

وأكدت المنظمة، في بيان، أن من هؤلاء الأطفال أكثر من 200 بين محكوم وموقوف على ذمة التحقيق منذ بداية يناير/كانون الثاني وحتى نهاية أبريل/نيسان 2014، "أي ما يعادل نسبة 43 في المئة، والعدد في تزايد بفعل الاعتقالات الأخيرة".

وفي حين شددت المنظمة على أن "هذه الاعتقالات مخالفة لإتفاقية حقوق الطفل التي صادقت عليها حكومة البحرين كون الطفل يحتاج إلى معاملة خاصة في الاعتقال والتحقيق والتوقيف"، نبهت إلى أن هؤلاء الأطفال "سيحرمون من تقديم الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام، مما سيؤثر على مستقبلهم الدراسي ويؤثر سلباً على إكمال تعليمهم بانتظام".

كما طالبت المنظمات الدولية المعنية "بإلزام السلطة في البحرين بالتقيد بالمواثيق والإتفاقيات التي وقعت عليها، ومحاسبة الأفراد المنتسبين اليها الذين ثبت تورطهم بارتكاب عمليات قتل خارج نطاق القضاء أومخالفات حقوقية ضد الأطفال".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus